عُمانيات يحصدن المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم بالكويت

بلادنا السبت ٢٥/مارس/٢٠١٧ ٢٠:٣٦ م
عُمانيات يحصدن المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم بالكويت

مسقط - ش
عاد إلى البلاد مؤخراً وفد طالبات جامعة السلطان قابوس وذلك بعد مشاركة الوفد في فعالية الملتقى الثقافي والعلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، الذي تنظمه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت.
وبلغ عدد الطالبات 12 طالبة من مختلف كليات وتخصصات الجامعة وقد شاركن في المسابقات السبع للملتقى هي مسابقة القرآن الكريم ومسابقة المناظرات والمسابقة الثقافية ومسابقة البحوث الإنسانية، والاجتماعية، ومسابقة الملصقات، ومسابقة المبتكرات العلمية.
يسعى الملتقى الذي يحمل شعار "المرأة الخليجية وتحديات القرن الحادي والعشرين" إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الخليجية، وبيان التحديات والعقبات التي تواجهها إلى جانب تنمية مهارات الحوار وإذكاء روح التنافس وقبول الآخر والتعددية لدى المشاركات.
وحصلت الطالبات على أربعة مراكز وهي المركز الأول في القرآن الكريم والثاني في مجال المناظرات والثالث في البحوث الإنسانية والرابع في المسابقات الثقافية، تقام هذه الفعالية كل سنتين ويتم اختيار الطالبات من خلال آلية معينة وهي تعميم المسابقة عليهن ومن ثم يتم تحكيم الأعمال المقدمة من الطالبات على محكمين أكاديميين.
وتتمثل رؤية الملتقى في السعي نحو تمكين المرأة الخليجية لمواجهة التحديات المعاصرة، كما تتلخص رسالة الملتقى في تعزيز أسس التنافس الشريف والأمانة العلمية وإبراز الابداعات والمواهب لدى المرأة الخليجية في المجال العلمي والاقتصادي والاجتماعي.