صندوق الرفد يناقش سبل تحفيز رواد الأعمال

مؤشر السبت ٢٥/مارس/٢٠١٧ ١٩:١٢ م
صندوق الرفد يناقش سبل تحفيز رواد الأعمال

محضة - العمانية
عقد مجلس إدارة صندوق الرفد اجتماعه الأول للعام 2017م بمنتجع "وادي شرم" بولاية محضة بمحافظة البريمي برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الصندوق معالي د. علي بن مسعود السنيدي بهدف متابعة نشاط وبرامج وآليات عمل الصندوق.
وقد قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة فرع صندوق الرفد بمحافظة البريمي للاطلاع على سير العمل به والنتائج المسجلة فيما يتعلق بتمويل المشاريع ومساندة رواد الأعمال بعد التأسيس الفعلي لمشاريعهم، إذ تم تمويل 40 مشروعا بمبلغ فاق مليون و300 ألف ريال عماني في حين بلغت نسبة سداد القروض 93 بالمائة.
وناقش أعضاء مجلس الإدارة مع القائمين على الفرع سبل تحفيز رواد الأعمال على إنشاء مشاريع جديدة من خلال التواصل مع مختلف الجهات وإدارات المشاريع الكبرى -قيد الإنشاء- لتحديد الفرص المتاحة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على أن يتم تمويلها من قبل الصندوق.
كما قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة عدد من المشاريع بالمحافظة والالتقاء بعدد من رواد الأعمال للتعرف على مشاريعهم.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على الحزمة الثانية للبرامج التمويلية والتي تضمنت تحديث اشتراطات البرنامج الصناعي لتأسيس وتطوير المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة وذلك بسقف تمويلي لا يتجاوز 200 ألف ريال عماني، والبرنامج السياحي الذي يستهدف الباحثين عن عمل الراغبين في تأسيس أو تطوير مشاريع سياحية بدعم تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال عماني وبرنامج تمويل التوكيلات التجارية الذي يستهدف رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريعهم من خلال الحصول على علامة تجارية من وكالات عالمية، بدعم تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال عماني.
وأقر المجلس إطلاق الحزمة الثانية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2017م، مؤكدا على إعطاء الأولوية في التمويل للشباب العماني الباحثين عن عمل.