هذا ما أنجز حتى الآن من مشاريع البنية الأساسية في منطقة الدقم

مؤشر السبت ٢٥/مارس/٢٠١٧ ١٦:٥٣ م
هذا ما أنجز حتى الآن من مشاريع البنية الأساسية في منطقة الدقم

الدقم - العمانية

أوضح رئيس قسم مشاريع المباني بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم المهندس حسين الزدجالي أن الهيئة أنجزت 16 في المئة من مشاريع الخطة الخمسية الحالية في مجال البنية الأساسية التي تنفذها الهيئة والتي سيتم استكمالها بنهاية العام 2020.
جاء ذلك خلال العرض المرئي الخاص بالمشاريع الجاهزة والجاري تنفيذها من قِبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الذي قدّمه لممثلي وسائل الإعلام المحلية الناطقة باللغة الإنجليزية خلال زيارتهم للدقم.

وقال حسين الزدجالي إن الهيئة تعمل على إنجاز مشاريع البنية الأساسية خلال الفترة المحددة لها، موضحاً أنه يتم حالياً تنفيذ 48 في المئة من هذه المشاريع، فيما يوجد 16 في المئة في مرحلة التناقص و7 في المئة في مرحلة التشغيل والصيانة بالإضافة إلى أن هناك 13 في المئة قيد إعداد نطاق العمل ومستندات المناقصة.

وأشار إلى أن التكلفة التقديرية لهذه المشاريع تتجاوز 700 مليون ريال عماني، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تشمل استكمال الحزم المتبقية من مشاريع البنية الأساسية لميناء الدقم، كما تشمل إنشاء الأعمال البحرية لميناء الصيد وعددا من مشاريع الطرق الرئيسية والفرعية والإنارة وغيرها.
وقام ممثلو وسائل الإعلام بزيارة عدد من المشاريع الاقتصادية ضمن جولة نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بهدف إطلاع وسائل الإعلام المحلية الناطقة باللغة الإنجليزية على المشاريع التي يتم تنفيذها بالمنطقة.