الأخدود قد يستمر ليومين مقبلين.. وهذه كمية الأمطار المسجلة

بلادنا الجمعة ٢٤/مارس/٢٠١٧ ٢٢:٠٨ م
الأخدود قد يستمر ليومين مقبلين.. وهذه كمية الأمطار المسجلة

مسقط - ش
قال أخصائي الأرصاد الجوية محمد بن راشد العامري في حديث مع تلفزيون السلطنة، إن تأثير هذا الأخدود يتمركز حاليا على شمال غرب شبه الجزيرة العربية بحيث يؤثر بأمطار مختلفة الغزارة على مختلف المحافظات الشمالية للسلطنة.
وأضاف العامري، من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، حول آخر مستجدات الطقس: ولله الحمد منذ صباح اليوم شهدت بعض المحافظات الشمالية للسلطنة أمطار متفاوتة الغزارة، رعدية أحيانا، وقد سجلت بعض محطات الرصد الجوي التابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية مثل محطة البريمي 29.2 ملم، محطة محضة 24.8 ملم شناص 13.6، صحار 13.6، مدحاء 12 ملم، بخا 9.4 ملم، وصحم 8 ملم ولوى كذلك.
وأشار إلى أن الأمطار تمركزت أغلبيتها على محافظات مسندم، وشمال الباطنة، والبريمي، ومع هذه الأمطار، فإن جريان الأودية وارد، في هذه المحافظات.
وتابع: خلال الساعات المقبلة، وخلال اليومين المقبلين، إن شاء الله، يستمر الأخدود، لتتمركز غالبية الأمطار أولا: محافظة مسندم، وبالتالي محافظتي شمال الباطنة، والبريمي، والظاهرة أيضا، وتكون في هذه المحافظات الأمطار متفاوتة الغزارة، وتكون رعدية أحيانا، وبالتالي المحافظات الأخرى قد تتأثر من جراء امتداد الغطاء السحابي، وكذلك تفاعل جبال الحجر، وتشكل سحب ركامية وهطول أمطار.
وختم حديثه قائلا: معطيات خرائط الطقس ما تزال تعطي، أمطارا مقبلة على محافظات السلطنة التي ذكرتها، ويستمر السيناريو بشكل متفاوت، طبعا الأمطار لا تكون مستمرة، لكن متقطعة ومتفاوتة من مكان إلى آخر.