سفارة السلطنة في لندن تدعو المواطنين في بريطانيا إلى توخي الحذر

الحدث الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ١٨:١٢ م
سفارة السلطنة في لندن تدعو المواطنين في بريطانيا إلى توخي الحذر

مسقط - ش
دعت سفارة السلطنة في لندن المواطنين المتواجدين في المملكة المتحدة إلى توخي الحيطة والحذر و متابعه التوجيهات و التحذيرات من الجهات الرسمية.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا رسميا يوم أمس أعربت فيه عن ادانة السلطنة واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي وقعت بالأمس في العاصمة البريطانية لندن.

ويمكن التواصل مع سفارتنا في لندن بالطرق التالية :
- رقم الهاتف:

00442072250001

- البريد الإلكتروني:
london@mofa.gov.om

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع في محيط البرلمان البريطاني في لندن أمس إلى خمسة قتلى -بينهم منفذ الهجوم- فضلا عن أربعين جريحا، بينما أدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الهجوم، ورأت أن مكانه ليس عفويا، وتحدثت الشرطة عن تحديد هوية المهاجم.

ودعس المهاجم بسيارته عددا من المارة، وطعن شرطيا على جسر وستمنستر المجاور للبرلمان، ومن بين القتلى المهاجم والشرطي الذي طعنه، في حين أن القتلى الثلاثة الآخرين كانوا من المارة الذين دعستهم السيارة.

ووصفت ماي الهجوم بأنه "مقزز ودنيء"، وأكدت -في بيان- أن مستوى التهديد الإرهابي في البلاد الذي تم تحديده عند مستوى الخطر الشديد لن يتغير.

وتابعت "اختار الإرهابي أن يضرب في قلب عاصمتنا، حيث يتجمع أشخاص من جميع الجنسيات والديانات والثقافات للاحتفال بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير"، وقالت إن أي محاولة لدحض تلك القيم من خلال العنف "محكوم عليها بالفشل".