الشورى يراجع توصياته النهائية بشأن تداعيات الأزمة الاقتصادية

بلادنا الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ١٦:٥٣ م
الشورى يراجع توصياته النهائية بشأن تداعيات الأزمة الاقتصادية

مسقط - ش

أشار سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى في تصريحه إلى أن اللجنة ماضية في مناقشة الوسائل التي اتخذتها الحكومة جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وانعكاسات ذلك على موازنة الدولة.

حيث أنها ومن خلال اجتماعاتها ولقاءاتها المستمرة تهدف إلى توسيع قاعدة البيانات والمعلومات اللازمة للدراسة، وذلك من خلال استضافتها في اجتماعها المقبل لعدد من أعضاء الجمعية الاقتصادية العمانية بهدف الاستفادة من ملاحظات ومقترحات الجمعية حول أهم الحلول التي يمكن اتخاذها لتخيف الانفاق الحكومي وزيادة الإيرادات بما لا يؤثر على المجتمع.

كما ناقشت اللجنة تقريرها النهائي تمهيدًا لعرضه ومناقشته أمام أعضاء المجلس خلال جلسته الاعتيادية القادمة، والذي يقدم عددًا من التوصيات والمقترحات والحلول التي من شأنها تخفيف حدة الأزمة والأضرار على أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.