جوجل تعلن عن ملابس تتيح لمرتديها الاتصال بالهاتف الذكي

7 أيام الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ٢١:٠٥ م
جوجل تعلن عن ملابس تتيح لمرتديها الاتصال بالهاتف الذكي

أوستن - وكالات
أعلنت شركة جوجل خلال مشاركتها في فعاليات معرض المطورين ساوث باي ســاوث ويســــت 2017 في أوســـتن بالولايات المتحدة الأمريكية والذي اختتمت فعالياته يوم 19 من مارس الجـــاري، أنها ستطلـق سـترتهــا الذكــية «كــوميـــوتر» التي تعد ثمرة تعاونها مع شركة ليفي شتراوس آند كو الأمريكية المتخصصة في صناعة ملابس الجينز خلال خريف العام الجاري.

وبحسب موقع «العرب» اللندنية أوضحت جوجل أن السترة نتاج مشروع جاكارد الذي استغرق عامين كاملين وهو مشروع لإنتاج خيوط موصلة يمكن نسجها في أي قماش لتحول الملابس العادية إلى ذكية يمكنها الاتصال بالهاتف الذكي لتتيح لمرتديها إجراء أو الرد على مكالمات هاتفية أو التحكم في الأغاني على الهاتف أو أجهـــزة الموســـيقى الذكية المتصــلة بالإنترنت وكذلك التحكم في أجهــزة المنـزل الذكيــة.

وتتسم السترة الجديدة كوميوتر بأنها مزودة بأكمام إلكترونية يمكنها الاقتران مع الهاتف الذكي من خلال تقنية البلوتوث، وستمكن السترة المستخدم من الحصول على الاتجاهات وضبط مستوى صوت الموسيقى وكذلك الرد على المكالمات الهاتفية، ويتم كل هذا من خلال التمرير السريع بالإصبع على الأكمام.

وسبق لجوجل في فبراير الفائت أن كشفت عن تعاون بينها وبين دار الأزياء الرقمية إيفي ريفل التابعة لمجموعة H&M من أجل إنجاز مشروع ملابس تتطابق مع مواصفات المستخدم. ويعتمد هذا المشروع على تطبيق أندرويد يستقي معلوماته من المستخدم عبر هاتفه الذكي قبل القيام بتصميم ملابس تتطابق مع مواصفاته.