المقدم خميس الغيلاني ضابط المركز: شرطة مصيرة تقوم بدور كبير في حفظ الأمن وخدمة المواطنين

بلادنا الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
المقدم خميس الغيلاني ضابط المركز:

شرطة مصيرة تقوم بدور كبير في حفظ الأمن وخدمة المواطنين

مصيرة - عامر الحنشي

تقوم مراكز شرطة عُمان السلطانية بدور كبير في حفظ الأمن وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتعمل جاهدة لمكافحة الجرائم والمتسللين. ومركز شرطة مصيرة هو واحد من المراكز الحيوية التي تعمل على استتباب الأمن وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين.

وحول هذا الموضوع تحدّث إلينا ضابط مركز شرطة مصيرة المقدم خميس بن سلطان الغيلاني، عن الأعمال والخدمات التي يقدّمها المركز قائلاً إن المركز يقوم بالعديد من الأعمال منها التعامل مع البلاغات التي يتقدّم بها المواطنون والمقيمون، وأعمال التحري والبحث الجنائي، وتشكيل ملفات الجرائم الجزائية والمدنية ورفعها إلى الجهات القضائية للبت فيها، كذلك تغطية الاحتفالات والمباريات والمناسبات الواقعة في نطاق اختصاصه المكاني. كما يوفر المركز قوة إسناد لقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية في حال تطلب الأمر ذلك.

وعن الخدمات التي يقدّمها المركز للمواطنين والمقيمين أوضح الغيلاني أنه توجد بالمركز أقسام كثيرة منها قسم الحوادث المرورية وقسم التحقيق في القضايا ومتابعتها في الادعاء العام والمحاكم، وأقسام الجوازات والأحوال المدنية، وخفر السواحل، التي تقدّم خدمات كثيرة للمواطنين.
وعن سؤالنا حول جهود المركز في خفض معدلات الجريمة والمخدرات وكيفية التعامل معها، أشاد ضابط مركز شرطة مصيرة بالجهود الحثيثة المبذولة من قِبل رجال الشرطة لحفظ الأمن والأمان، كما أشاد بتعاون المواطنين، مشيراً إلى أن المركز يحرص على تسيير الدوريات الأمنية المختلفة والبحث والتحري في الجرائم، إلى جانب ضبط القوى العاملة الوافدة المخالفة لقانون العمل والإقامة، وإقامة ندوات ومحاضرات توعوية في المدارس والمستشفيات وبعض الدوائر الحكومية عن حوادث السير ومخاطر آفة المخدرات والأضرار التي تنتج عنها، ما كان له الأثر الإيجابي في انخفاض نسبة الجريمة في الولاية.

وحول الإجراءات الأمنية التي تتخذ لحماية الجزيرة من المتسللين أوضح المقدم الغيلاني أن هناك دوريات ساحلية مستمرة يتم تسييرها حول الجزيرة وعمل نقاط معاينة احترازية، كذلك يقوم قسم خفر السواحل بعمل دوريات مستمرة في البحر حول الجزيرة إضافة إلى استيقاف القوارب المشتبه بها والتأكد من هوية الصيادين.

وأشار ضابط مركز شرطة مصيرة إلى أن هناك تعاوناً كبيراً بين المركز والمجتمع فيما يتعلق بنشر الثقافة الأمنية والمرورية عبر إقامة العديد من المحاضرات ونقاط التوعية وتقديم النصح والإرشاد لمستخدمي الطريق وتوزيع المطويات والمنشورات المرورية.