عمانتل توقع مذكرة تفاهم مشتركة مع صندوق عمان للتكنولوجيا

مؤشر الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
عمانتل توقع مذكرة تفاهم مشتركة مع صندوق عمان للتكنولوجيا

مسقط -
وقّعت عمانتل- الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة بالسلطنة- مذكرة تفاهم مع صندوق عمان للتكنولوجيا؛ لتوطيد أواصر التعاون بينهما في مجال تطوير نظم التكنولوجيا لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب. وتأتي هذه الخطوة تجسيداً للتكامل المؤسسي بين الطرفين. وقام كل من الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري والرئيس التنفيذي لصندوق عمان للتكنولوجيا المهندس يوسف بن علي الحارثي، بتوقيع مذكرة التفاهم. ويركز صندوق عمان للتكنولوجيا على الاستثمار في المؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة والمنطقة.

تسهم الاتفاقية في فتح مجالات تعاون جديدة تتسم بالنمو المتواصل بما في ذلك التعاون لابتكار منتجات تكنولوجية وخدمات إلكترونية جديدة، فضلاً عن النظم التكنولوجية المتطورة لتعزيز النظام البيئي الرقمي في السلطنة بشكل عام. كما ستسهم هذه المبادرة في تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة عن طريق إيجاد بيئة محفّزة وداعمة تشجع روح المبادرة التقنية وتمكن رواد الأعمال من تحقيق أهدافهم وأحلامهم.
وعبّر الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري، عن سعادته بتعاون كل من عمانتل وصندوق عمان للتكنولوجيا في استثمار الكفاءات الوطنية من رواد الأعمال والشباب العماني والأخذ بيد الشركات الواعدة في قطاع التكنولوجيا، وقال: خطوة جديدة تخطوها عمانتل في دعم قطاع التكنولوجيا من خلال ما نقدّمه من خدمات وحلول مبتكرة للقطاعات الأخرى كافة لتعزيز جهود الحكومة الإلكترونية وبما يسهم في رفع كفاءة الأداء الوظيفي وهذا ما يتماشى مع استراتيجيتنا للتحول الرقمي 3.0. نحن سعيدون بتوقيعنا مذكرة تفاهم مع مؤسسة تُعد المكان الأمثل لابتكار منتجات وخدمات تكنولوجية تخدم الجانب الإلكتروني في السلطنة وباعتبارها البيئة الخصبة الموائمة للإبداع من رواد الأعمال.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لصندوق عمان للتكنولوجيا المهندس يوسف الحارثي: «نحن فخورون بالتعاون مع شركة الاتصالات الداعمة للابتكار والتطور التكنولوجي. إذ تنص الاتفاقية على تعميق أطر التعاون بين عمانتل وصندوق عمان للتكنولوجيا لإيجاد حلول تكنولوجية جديدة تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال لتطوير أداء أعمالهم. وتتبنّى السلطنة بشكل دائم الكثير من الحلول الرقمية عبر مختلف القطاعات التجارية. ونحن متحمسون أن نكون جزءاً من قصة النمو هذه».