بنك نزوى: البنوك الإسلامية شريكة في تطوير الاقتصاد الوطني

مؤشر الخميس ٢٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
بنك نزوى: البنوك الإسلامية شريكة في تطوير الاقتصاد الوطني

خاص -
يؤكد الرئيس التنفيذي الجديد لبنك نزوى خالد الكايد أن قطاع البنوك الإسلامية في السلطنة مؤهل لأن يحوز على نسبة كبيرة من السوق وقد تصل إلى أعلى نسبة بالمقارنة مع الدول الأخرى التي لديها مصارف إسلامية في المستقبل. وأوضح أن هناك بعض التحديات في القطاع المصرفي الإسلامي فيما يتعلق بالإجراءات وعملية استكمال المعاملات.

وعن إمكانية الدمج والاستحواذ مع مؤسسات مالية أخرى يؤكد أن بنك نزوى منفتح على جميع الخيارات ولا شيء يمنع من أن يستحوذ البنك على مؤسسات أخرى، في حال أظهرت الجدوى الاقتصادية والمصلحة العامة إمكانية تحقيق ذلك. ويؤكد أن المصارف الإسلامية شريك أساسي في تطوير الاقتصاد الوطني إذ استطاعت أن تثبت ذلك منذ انطلاقتها.
وعن الزيارات التي تمت بين ممثلين من القطاع المالي في السلطنة ونظرائهم في إيران يقول في تصريح خاص لـ«الشبيبة» إن هناك انفتاحاً على إيران لتطوير حجم التبادل التجاري وتطوير التعاون بين البلدين. وأكد أن البنك المركزي العُماني يحاول جاهداً تطوير العلاقات بما يخدم المصلحة الاقتصادية والقطاع النقدي والسيولة في السلطنة. وكشف أنه تم عقد العديد من الاجتماعات بين ممثلين عن القطاع في البلدين؛ وذلك بهدف بلورة طرق تطوير العلاقات فقد كان بنك نزوى موجوداً في هذه الاجتماعات، والعمل جار لإيجاد حلول للمعوقات الحالية. ويأتي تصريح الكايد خلال اللقاء الذي عُقِدَ مع الإعلاميين وأعلن فيه أن البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة حققت نمواً في إجمالي رصيد التمويل الممنوح بنســبة 36 في المئة في العام الفائت مقابل نمو في إجمالي الائتمان في السـلطنة بنسبة 10 في المئة.