السعودية لمواصلة النجاح والامارات في مهمة صعبة في تصفيات مونديال 2018

الجماهير الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ١٩:٠٧ م
السعودية لمواصلة النجاح والامارات في مهمة صعبة في تصفيات مونديال 2018

نيقوسيا - (أ ف ب) : يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم الى مواصلة مشواره الناجح على حساب تايلاند، وتنتظر الامارات مهمة صعبة امام اليابان، ويطمح العراق الى التشبث بفرصة الاستمرار من خلال الفوز على استراليا الخميس في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.
وتتصدر السعودية المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام اليابان، وتحتل استراليا المركز الثالث (9 نقاط) بفارق الاهداف ايضا امام الامارات، ويأتي العراق في المركز الرابع (3 نقاط)، واخيرا تايلاند (نقطة واحدة).
ويتأهل اول وثاني كل من المجموعتين الى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحبي المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب على ان يواجه الفائز فيه رابع منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.
ويحل "الاخضر" السعودي ضيفا ثقيلا على نظيره التايلاندي في بانكوك بعد ان اقام معسكراً في يناير لمدة 10 أيام في أبوظبي خاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى سلبا مع سلوفينيا، واكتسح في الثانية كمبوديا 7-2.
وتطمح السعودية الى العودة بالنقاط الكاملة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل قبل الموقعة المهمة جدا مع العراق الثلاثاء المقبل في جدة والتي قد تكون مفتاح تأهلها الى النهائيات.
لكن الفوز على تايلاند يحتاج إلى جهد مضاعف وتركيز كبير تام لان تايلاند صعبة على ارضها والدليل انها انتزعت التعادل من استراليا رغم خروجها من المنافسة نهائيا.
وتحمل المواجهة بين الطرفين الرقم 16 في مختلف المباريات الرسمية والودية ففازت السعودية 13 مرة مقابل تعادل وخسارة، وسجل هجومها 39 هدفا مقابل 9 أهداف ولجت شباكها.
واللقاء هو السادس في تصفيات كأس العالم مرتان في 2001 ومرتان في 2011 ومرة في 2015 ، وفازت السعودية 4 مرات مقابل تعادل.
ووصف لاعب خط الوسط تيسير الجاسم المواجهة "بالصعبة" وقال الاربعاء في مؤتمر صحافي "المواجهة صعبة أمام منتخب متطور وندرك كلاعبين أن المباراة فرصة لكي نتقدم ونعزز صدارتنا وسنكون على قدر المسؤولية فهذه المواجهة ستساهم في منحنا خطوة نحو المقدمة".

الامارات وصعوبة المهمة
بدوره، يتطلع منتخب الامارات الى تكرار ما حققه في ضربة البداية عندما يستضيف نظيره الياباني على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
وتعتبر الامارات بحاجة ماسة الى تكرار الفوز الذي حققته في الاول من سبتمبر الماضي على ملعب "سايتاما 2002" في طوكيو عندما تغلبت اليابان 2-1 ملحقة بها الهزيمة الاولى على ارضها في تاريخ لقاءات المنتخبين الرسمية.
وتاخرت الامارات بهدف مهاجم ميلان الايطالي كيسوكي هوندا قبل ان ترد بهدفين عبر هدافها وهداف التصفيات برصيد 15 هدفا احمد خليل .
وتسعى الامارات الى الفوز غدا اول مباراة من اثنتين ستخوضهما على ارضها في دور الاياب.
وتستضيف الامارات في مبارياتها الخمس المتبقية اليابان والسعودية، وتحل ضيفة على استراليا والعراق وتايلاند.
وكان المدرب مهدي علي اعلن مع بداية فترة الاعداد لمباريات الدور الثاني ان"الابيض" بحاجة الى 10 نقاط من اصل 15 ممكنة حتى يتاهل الى المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990 في ايطاليا.
وقال علي "المباريات الخمس الاخيرة في تصفيات المونديال سيكون التعامل معها مباراة تلو اخرى، لكن في المجمل هي تكمل بعضها بعضا، علما باننا نحتاج الى 10 نقاط إضافية لحجز بطاقة التاهل".

وستكون اخر خسارتين امام الامارات حاضرة عند المنتخب الياباني الذي يتطلع للثأر وتحقيق الفوز الذي يبقيه في الصدارة.
وتحدث اليابانيون كثيرا عن الثأر من "الابيض" في تصريحاتهم الاخيرة، ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب اليابان "الهزيمة امام منتخب الامارات كانت بمثابة صفعة على الوجه بالنسبة لنا، وشعوري بالاحباط بسببها لا يزال مستمرا حتى الان وننتظر بلهفة الرد في مارس".
كما ابدى ماكوتو هاسيبي قائد اليابان حزنه لعدم خوضه المباراة التي كان يتطلع من خلالها للثأر من الخسارة السابقة.
وقال هاسيبي الذي تواجد في العين لدعم زملائه "منذ الخسارة في المباراة الاولى على ارضنا امام الامارات وانا اريد ان اكون هنا لتعويض هذا الاخفاق".