استعراض برامج مكافحة سوسة النخيل بجنوب الباطنة

بلادنا الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
استعراض برامج مكافحة سوسة النخيل بجنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

عقد محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري صباح أمس وبحضور والي الرستاق سعادة الشيخ د. هلال بن علي الحبسي لقاء حضره مدير عام الزراعة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة م.سالم بن علي العمراني، ومدير دائرة التنمية الزراعية بالرستاق م.يونس بن خميس السعدي وعدد من المهندسين، استُعرضت خلاله البرامج التي نُفذت بولايات محافظة جنوب الباطنة في مواجهة حشرة سوسة النخيل، وكذلك عرض التحديات التي واجهتها وزارة الزراعة في مكافحتها لهذه الحشرة، كما استُعرض القرار الوزاري حول حظر تداول فسائل النخيل المصابة من هذه الحشرة وكذلك التعاون مع مكتب المحافظ ومكاتب أصحاب السعادة ولاة المحافظة في مواجهة هذه الآفة.
وتطرق مدير دائرة التنمية الزراعية بالرستاق إلى جهود الدائرة في كيفية مواجهة حشرة دوباس النخيل والبرامج التي نفذتها خلال الفترة الفائتة بالتعاون مع مكتب والي الرستاق والفرق الأهلية وكذلك المعسكرات التي نُفذت من أجل القضاء على هذه الحشرة.
وفي ختام اللقاء شكر سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة المعنيين بوزارة الزراعة على الجهود التي يبذلونها في القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد شجرة النخيل، مبدياً تعاونه مع الجهات المعنية في سبيل القضاء عليها.