تنويه من طيران الإمارات لركاب الولايات المتحدة

الحدث الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠١٧ ٢١:١٩ م
تنويه من طيران الإمارات لركاب الولايات المتحدة

رويترز
قال متحدث باسم طيران الإمارات إن الناقلة أكدت أنه بموجب الإجراءات الأمنية الجديدة، التي أصدرتها إدارة أمن النقل الأمريكية TSA، لن يسمح بحمل الأجهزة الإلكترونية، التي يزيد حجمها على الهاتف المحمول أو الهاتف الذكي، في كبائن الركاب على الطائرات، ما عدا الأجهزة الطبية.

وأضاف المتحدث أنه سيبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة اعتباراً من 25 مارس الجاري وحتى 14 أكتوبر 2017، وتسري على جميع رحلات الركاب المتجهة إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي الدولي، سواء كان الركاب مسافرين من دبي أو عبرها. والتزاماً بهذه الإجراءات، تطلب طيران الإمارات من جميع ركابها المسافرين على رحلاتها إلى الولايات المتحدة وضع أجهزتهم الإلكترونية التي يزيد حجمها على الهاتف المحمول أو الهاتف الذكي مع الأمتعة التي تحفظ في عنابر الشحن على الطائرات".

وقالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات اليوم الثلاثاء إن القيود الجديدة المفروضة على حمل المسافرين أجهزة إلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة ستظل قائمة لنحو سبعة أشهر.
وستطلب وزارة الأمن الداخلي الأمريكية من الركاب القادمين من عشرة مطارات في منطقة الشرق الأوسط ومن بينها مطار دبي، وضع الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول مع أمتعتهم الخاضعة للتفتيش على متن جميع الرحلات المتجهة للولايات المتحدة اعتباراً من نهاية الأسبوع.