هؤلاء الأشخاص يحمون "المعلومات" في العالم فمن يكونون؟

مؤشر الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠١٧ ١٦:٠٣ م
هؤلاء الأشخاص يحمون "المعلومات" في العالم فمن يكونون؟

دبي-ش
كشف مؤخراً عن القائمة الأولى من نوعها لأبرز 100 مدير تنفيذي لأمن المعلومات في العالم، وتلقي القائمة الضوء على أكثر الرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات تأثيراً وابتكاراً في العالم.
وتأتي هذه القائمة الفريدة لتؤكد على الأهمية المتزايدة لهذا المنصب في المشهد التقني ليومنا هذا.
وترأست القائمة نخبة من رواد الفكر والإبداع من مؤسسة HotTopics.ht وحظيت بدعم من شركة F5 نتوركس الرائدة في مجال تسليم التطبيقات والحلول الأمنية، أفضل 100 رئيس تنفيذي للمعلومات من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصناعات حول العالم.
ووضعت القائمة من قبل لجنة تتألف من صحفيي الاقتصاد والأعمال البارزين جيسيكا توينتيمان، ومارك صامويل، وخبير أمن المعلومات ديفيك كلارك.
ويأتي الإعلان عن هذه القائمة عقب التوقعات التي أصدرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر والتي تشير إلى أن 60 في المائة من الأعمال الرقمية ستعاني من انقطاعات رئيسية في الخدمة نظراً لعدم قدرة فرق أمن تقنية المعلومات على إدارة المخاطر الرقمية.

وتعمل قدرة الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات بشكل فعّال لوضع خطط الأعمال في وقت نشهد فيه نقصاً واضحاً في المهارات الخاصة بالأمن السيبراني.
وأشارت دراسة "قوى العمل العالمية العاملة في مجال أمن المعلومات" التي صدرت مؤخراً إلى أن ما يصل إلى 1.8 مليون وظيفة متعلقة بأمن المعلومات يمكن أن تبقى شاغرة حول العالم بحلول العام 2022.

للاطلاع على اللائحة الكاملة:
https://wpyadmin.ne.cision.com/l/lphdsyvv/www.hottopics.ht/stories/enterprise/the-top-100-cisos-2017