الأرصاد: موجة ثانية من الأمطار يوم الجمعة وهذه المحافظات الأكثر تأثراً

بلادنا الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠١٧ ١٥:٣٠ م
الأرصاد: موجة ثانية من الأمطار يوم الجمعة وهذه المحافظات الأكثر تأثراً

مسقط - ش

قال أخصائي أرصاد جوية بالهيئة العامة للطيران المدني خالد الوهيبي: تشير خرائط الطقس إلى استمرارية تأثير أخدود منخفض جوي على المحافظات الشمالية للسلطنة، وتظهر الصور الجوية وجود السحب المرتفعة والمنخفضة عل المحافظات الشمالية: مسندم، البريمي، شمال الباطنة، جنوب الباطنة، إضافة إلى محافظة مسقط وأجزاء من محافظة الداخلية بحسب حديثه لتلفزيون سلطنة عُمان.

وأضاف الوهيبي: فرص الأمطار مستمرة وقد تكون رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة مع تساقط لحبات البرد وخاصة اليوم على المحافظات الشمالية وبعدها تمتد تدريجيا لتشمل خلال فترة المساء محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من الوسطى وظفار.

وحول المناطق المعرضة لهطول نسب كبيرة من الأمطار، أجاب الوهيبي: بحسب خرائط الطقس هي المناطق الجبلية لجبال الحجر الشرقي، (مسقط ، الداخلية، جنوب وشمال الشرقية).

اقرأ أيضا: كيف تقود بأمان في الأجواء الممطرة؟

وأكد الوهيبي أن فرص الأمطار مستمرة حتى يوم الجمعة، إلا أنها ستكون متقطعة، حيث اليوم الثلاثاء تبدو الفرص أفضل لهطول الأمطار، والأربعاء تقل فرص الأمطار، ويوم الخميس تكون الأجواء صحوة مع فرص لأمطار خفيفة على المناطق الساحلية لمحافظتي الوسطى وظفار.

وأضاف الوهيبي هناك موجة ثانية لأخدود المنخفض الجوي يتوقع أن تكون يوم الجمعة، على أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات مسندم، وشمال الباطنة، والبريمي، وجنوب الباطنة، والظاهرة.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الصادرة عنها.