الأربعاء، ٢٨ يونيو، ٢٠١٧

لايف ستايل

8 خطوات لاختيار واستخدام الشامبو الجاف

الاثنين، ٢٠ مارس، ٢٠١٧

تعبيرية - رويترز

الرياض - ش

الشامبو الجاف هو اختراع سحري لأنه يستطيع أن يخلصك من الزيوت المتراكمة في الشعر، ويمنحه الكثافة والملمس المطلوب، فهو يغنيك عن غسل شعرك يوميا، حيث يعمل الشامبو الجاف على امتصاص الزيوت من الشعر ويترك فروة رأسك نظيفة منتعشة، بحسب موقع روتانا الإلكتروني.

والسبب الوحيد الذي يجعلك لا تستخدمين الشامبو الجاف بانتظام هو أنكِ لا تعرفين الطريقة المثلى لاستخدامه، ولهذا السبب سنعرض عليكِ اليوم أنسب الطرق لاستخدام الشامبو الجاف.

الخطوة الأولى: البحث عن أفضل شامبو جاف

عليكِ أولا البحث عن نوع جيد يتناسب مع نوع ولون شعرك، فتأكدي من أنه لا يترك رواسب ولا بقايا بيضاء على جذور الشعر، ولهذا يفضل استخدام الشامبو السبراي أو البخاخ ذو الرائحة الفواحة، بحيث تكون جزيئاته دقيقة جدا فيكون من السهل تغلغله داخل الشعر دون ترك رواسب ويخلص شعرك من الروائح الناتجة عن الشعر الغير مغسول.

الخطوة الثانية: اختاري الشامبو حسب لون شعرك

إذا كان شعرك مصبوغ فمن الأفضل البحث عن شامبو جاف خاص بالشعر المصبوغ الذي يحافظ على اللون ويمنح شعرك الحيوية والحماية من درجات الحرارة.

أما إذا كان شعرك داكن احرصي على استخدام شامبو لا يترك أي بقايا لأنها ستكون ظاهرة في شعرك وبالتالي تفسد طلتك.

الخطوة الثالثة: استخدميه على الشعر كامل الجاف

الهدف من الشامبو الجاف أن يستخدم على شعر جاف، فإذا كان شعرك رطب بسبب العرق أو أي عامل آخر، فيجب تجفيفه أولا باستخدام مجفف الشعر ثم بعد التأكد من تمام الجفاف تقومين بوضع الشامبو، لأنك إذا استخدمت الشامبو الجاف على الشعر الرطب لن يتمكن الشعر من امتصاصه وبالتالي سيتكتل في رأسك.

الخطوة الرابعة: يرج جيداً قبل الاستخدام

عندما تتركين زجاجة الشامبو موضعه على الرف لفترة طويلة فهذا يجعل المكونات الفعالة والمنعشة للشعر تتركز في أسفل الزجاجة، وبالتالي عند الاستخدام دون رج لن يستفيد شعرك من هذه المكونات وبالتالي يصبح الأمر عديم الفائدة، لذلك يفضل رجه جيدا قبل الاستخدام لإعادة تنشيط مكوناته مرة أخرى.

الخطوة الخامسة: لا يرش بطريقة عشوائية

قسمي شعرك إلى قسمين ورشي رذاذ الشامبو على جذور كل قسم، واحذري من البقايا التي يتركها في ثنايا شعرك.

الخطوة السادسة: الحفاظ على مسافة آمنة

لن تحصلي على نتائج أفضل إذا قربتي زجاجة البخاخ من رأسك أكثر من اللازم، فعلى العكس عليك ترك مسافة كافية بين الرذاذ وبين شعرك، كما يفضل البدء برش الشامبو الجاف عند الأذنين وأسفل الشعر، وتجنب البدء من منتصف الشعر حتى تحصل على الكثافة التي يمنحها لكِ.

الخطوة السابعة: انتظري بضع دقائق قبل لمس شعرك

بعد وضع الشامبو، يمكنك تناول قهوتك أو وضع ماكياجك، وامنحي شعرك دقيقة أو دقيقتين حتى يبدأ مفعول الشامبو في العمل، أما إذا كنتِ في عجلة من أمرك، يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر لتسريع عمل الشامبو.

الخطوة الثامنة: دلكي شعرك بلطف

بعد مرور بعض الوقت، قومي بفرك وتدليك فروة رأسك بأصابعك، حتى يمتص الشعر الشامبو الزائد، ثم بعد ذلك مشطي شعرك بالطريقة المعتادة.

فيديو

معرض الصور