الأحد، ٢٥ يونيو، ٢٠١٧

لايف ستايل

طرق لمحاربة الجفاف في فصل الصيف

الثلاثاء، ٢١ مارس، ٢٠١٧

طرق لمحاربة الجفاف في فصل الصيف



مسقط- زينب الهاشمية

مع دخول فصل الصيف وازدياد حرارة الجو يفقد جسم الإنسان الكثير من السوائل من خلال عملية التعرق والتي تعتبر عملية طبيعية ومهمة يقوم بها الجسم كرد فعل لتنظيم حرارته الداخلية والحفاظ على معدلها الطبيعي 37 درجة مئوية.

لذا تُعرفنا أخصائية التغذية فاطمة المخينية على أفضل وأهم الطرق لمحاربة الإصابة بالجفاف خلال أشهر الصيف بقولها: من المهم شرب كميات كافية من السوائل وأهمها الماء وكذلك الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل، ومن أهم هذه الفواكه هي البطيخ الأحمر والشمام والبرتقال والعنب ومن الخضراوات الجزر والطماطم.

يجب الحرص على شرب كميات كافية من السوائل وبالتحديد الماء لأن الخلايا تقوم بسحب الماء من الدم في حالة عدم الحصول على الكميات المناسبة من خلال الشرب وبالتالي يثقل الدم ويؤدي إلى زيادة الضغط على القلب والشعور بالإرهاق والتعب.

ويجب أن نعلم بأن جســم الإنســـان يحتوي على ما نسبته 70% من الماء ويستطيع الجسم تحمل البقاء بدون طعام لعدة أيام ولكنه لا يستطيع البقاء بدون شرب الماء لمدة أكثر عن يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى.

وللحصول على الكميات الكافية للجسم يجب الحرص على شرب 8 أكواب يومياً من الماء أي ما يعادل تقريبا 2 لتر والأهم أن نشرب الماء بانتظام خلال اليوم.

فيديو

معرض الصور