الخميس، ١٧ أغسطس، ٢٠١٧

لايف ستايل

برنامج ناجح لقافلة «نحن معك» في صور

الثلاثاء، ٢١ مارس، ٢٠١٧

برنامج ناجح لقافلة «نحن معك» في صور



مسقط -

تمضي حملة (نحن معك) المعنية بترسيخ الوعي بالجانب الصحي النفسي قدماً لإنجاح مسيرتها الميدانية في ربوع السلطنة من خلال قافلتها التي حطت يوم السبت الفائت في مدينة صور العفية رابع محطاتها الميدانية بعد كل من مسقط، ومسندم، ونزوى. وقد جاءت الحملة في إطار سعي عيادة همسات السكون برئاسة الأخصائية النفسية جناب السيدة بسمة آل سعيد منذ أربع سنوات على التوالي لنشر الوعي الصحي في المجتمع.

وشهدت قاعة صور بكلية العلوم التطبيقية فعاليات عدة للحملة وتمت مناقشة مواضيع شيقة من قبل جناب السيدة بسمة آل سعيد الأخصائية النفسية، والدكتورة نورة الأخزمي أخصائية أطفال، والدكتورة أميره الرعيدان طبيبة نفسية ورئيسة قسم الصحة النفسية في وزارة الصحة، والدكتورة صاحبة السمو السيدة تغريد آل سعيد صاحبة مركز كتابي جليسي الترفيهي التعليمي للأطفال، إلى جانب بعض المتطوعين ومنهم دانية الزدجالية، ويعرب المسكري، ومحفوظة زايد الراسبية، ومزون الزدجالية وأحمد البهلولي. تقديم المعلومات كان مزيجا من الحوار والنقاش وتم تقديم مسرحية مصغرة مستوحاة من الواقع أثارت إعجاب الحضور الغفير من رجال ونساء وأدت إلى طرح الأسئلة من قبل الجمهور.وتضمنت الفعالية جلستين، تم في الجلسة الأولى تناول القضايا التي غالباً ما تطرح على طاولة النقاش من قبل الأخصائيين في القافلة لما لها من أهمية كبيرة على المستويات العمرية كافة مثل: صندوق الإسعافات الأولية النفسية، والذكاء العاطفي، والإيجابية، واستخدام أدوية الصحة النفسية، والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والقلق.

بينما تم تناول موضوع فرط الحركة عند الأطفال في الجلسة الثانية وأدلى المتطوعون بآرائهم عن تجربة التطوع مع وجود المسؤوليات الأخرى كالدراسة، والوظيفة، والأمومة.

ومن اللافت للنظر أن المحطة كانت غنية بتكاتف أهالي المدينة المتطوعين والمساهمين في إثراء الفعالية وهم: كلية العلوم التطبيقية، وجمعية المرأة العمانية بصور، وفريق طيوي الخيري التطوعي، وفريق طيبة التطوعي، ومطعم الماسة الزرقاء للمشاوي والأكلات العمانية، وسفينة فتح الرحمن، ومدرسة الإبحار.

وستتابع قافلة «نحن معك» مسيرها لتبلغ محطتها الخامسة يوم 8‏‏ أبريل في ولاية صحار بينما ستكون صلالة آخر محطاتها.

فيديو

معرض الصور