الثلاثاء، ٢٧ يونيو، ٢٠١٧

إقتصاد

بنك ظفار يشارك في فعاليات معرض فرص العمل والتدريب

الثلاثاء، ٢١ مارس، ٢٠١٧

جناح البنك في المعرض



مسقط -

كجزء من مبادراته المستمرة للعمل على إيجاد واكتشاف الكوادر العمانية الشابة؛ شارك بنك ظفار في معرض فرص العمل والتدريب الذي أقيم مؤخراً في جامعة السلطان قابوس. أتاحت الفعالية للطلاب فرصة الحصول على التوجيه المهني السليم من قبل موظفي بنك ظفار المشاركين في المعرض، كما أتاحت للطلاب فرصة الاحتكاك المباشر بالخبراء المصرفيين المتخصصين من بنك ظفار واكتساب رؤية متعمقة للخيارات الوظيفية المتاحة في القطاع المصرفي. ويعتبر المعرض فرصة مناسبة للطلاب المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية للاطلاع على التخصصات الأكثر طلباً في سوق العمل، وبيئة العمل المرتبطة بها. كما يتيح المعرض للمؤسسات المشاركة فيه من تسريع خطط وبرامج التعمين لديها من خلال التواصل المباشر مع ما يزيد عن 3000 خريج وخريجة من أكثر من 60 تخصصاً دراسياً، وبالتالي تحديد المواهب الواعدة بين الشباب العمانيين ومساعدتهم على اختيار المسار المهني الصحيح عبر الاستفادة من قدراتهم ومواهبهم. وحيث إن جامعة السلطان قابوس تعد من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في السلطنة التي تضم آلاف الطلبة في دراسات الأعمال والدراسات الهندسية وتقنية المعلومات، وتستفيد الجامعة وخاصة طلابها كثيراً من إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعرفهم على مستقبلهم المهني.

وقد اطّلع الطلاب على المتطلبات اللازمة للحصول على وظائف في بنك ظفار واستطاعوا الاحتكاك المباشر مع فريق الموارد البشرية في البنك. كما كان معرض الوظائف فرصة سانحة للبنك لعرض وتقديم ثقافته المؤسسية للطلاب ومناقشة نوعية بيئة العمل التي يوفرها البنك. وشهد جناح بنك ظفار في المعرض إقبالاً كبيراً من طلبة الكلية والباحثين عن عمل، حيث قدم موظفو البنك شرحاً مفصلاً حول فرص العمل والتدريب في القطاع المالي والمصرفي، وتم إلقاء الضوء على المتغيرات في سوق العمل والبرامج التدريبية والمسار الوظيفي والتحديات التي تواجه الخريجين الجدد والباحثين عن العمل.

ويؤكد بنك ظفار على التزامه بدعم الكوادر البشرية والكفاءات العمانية، حيث يسعى البنك لنشر الوعي لدى الباحثين عن عمل وإكسابهم المعرفة الكافية بطبيعة سوق العمل والتغيرات فيه، علاوة على تقديم الدعم اللازم لهم ليكونوا قادرين على اختيار المجال المناسب لهم بما يتوافق مع طموحاتهم وتطلعاتهم الوظيفية، كما يلتزم البنك بالمساهمة في تنمية المجتمع بشكل عام، وتنمية الاقتصاد الوطني بشكل خاص، من خلال توفير فرص عمل للعمانيين، وتطوير مهارات الموظفين العملية والعلمية، ودعمهم في كافة المجالات.

فيديو

معرض الصور