وكيل «التعليم العالي» يزور جامعة صحار - جريدة الشبيبة

الجمعة، ٢٨ أبريل، ٢٠١٧

محليات

وكيل «التعليم العالي» يزور جامعة صحار

الثلاثاء، ٢١ مارس، ٢٠١٧

الصارمي يتجول في مرافق الجامعة



صحار -

استقبلت جامعة صحار مؤخراً وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د. عبد الله بن محمد الصارمي وذلك في زيارة قام بها سعادته إلى الجامعة.

وقد اجتمع سعادته برئيس مجلس الإدارة حسن بن إحسان بن نصيب آل نصيب ورئيس الجامعة البروفيسور باري وين إضافة إلى إدارة الجامعة المعنية بالشؤون الأكاديمية والإدارة وشؤون الطلاب، وقد قدم رئيس الجامعة عرضاً عن سير العمل والبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة وكذلك البرامج التي تنوي الجامعة طرحها في المرحلة المقبلة في مختلف التخصصات وكليات الجامعة البالغة ست كليات حالياً. كما استعرض التعاون الدولي بين الجامعة والجامعات الدولية مثل جامعة كوينزلاند الأسترالية وجامعة شيفيلد البريطانية وجامعات أخرى وذلك فيما يتعلق بالجوانب البحثية والأكاديمية.

وقد جرت الإشارة إلى مشاركة جامعة صحار في البرنامج الوطني (تنفيذ)، وكذلك المنحة البحثية التي حصلت عليها الجامعة من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة شيفيلد البريطانية، وتعدُّ جامعة صحار الجامعة الأولى في السلطنة التي تحظى بهذه المنحة البحثية.

كما اطلع سعادته على إنجازات شؤون الطلبة في مختلف الأنشطة فضلاً عن لقائه بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي ومناقشة كل ما يخص الطالب الجامعي أثناء وجوده بالحرم الجامعي وما يتلقاه من خدمات تساعده في إكمال مشواره التعليمي العالي.

وجرى التطرق أيضاً إلى آلية استقطاب الأكاديميين في الجامعة إضافة إلى التأهيل والتدريب الذي يعنى بالموظفين العمانيين العاملين بالجامعة، كما وقف سعادته على خطة الجامعة المستقبلية التي تتعلق بالتوسع والمشاريع التي لا يزال بعضها قيد الإنشاء.

بعد ذلك تجول سعادته في بعض مرافق الحرم الجامعي للتعرف على المختبرات الهندسية بالجامعة، كما زار سعادته مركز مصادر التعلم والأقسام الملحقة به مثل مركز البحوث ومركز متابعة الخريجين ومركز ريادة الأعمال ومجلس مساندة طلبة البرنامج التأسيسي. وفي ختام الزيارة قدّم رئيس مجلس إدارة جامعة صحار حسن بن إحسان بن نصيب آل نصيب درعاً تذكارياً لوكيل وزارة التعليم العالي سعادة د.عبد الله بن محمد الصارمي.

فيديو

معرض الصور