تعرف على آخر المستجدات في مبادرات تطوير السياحة

مؤشر الاثنين ٢٠/مارس/٢٠١٧ ١٨:٠٨ م
تعرف على آخر المستجدات في مبادرات تطوير السياحة

خاص-ش
ناقشت اللجنة التسيرية للقطاع السياحي في اجتماعها الرابع مساء أمس الأول مستجدات مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي في المجال السياحي، وذلك في إطار المتابعة الدورية لسير عمل المبادرات والوقوف على تحديات التنفيذ، ترأس الاجتماع وزير السياحة رئيس اللجنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي بحضور فريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
استعرض الاجتماع التقدم الحاصل في عدد من المبادرات التي خرج بها مختبر السياحة وهي:

  1. في مبادرة إنشاء مشاريع ذات معالم سياحية متفردة سيقوم مشروع الموج في الاجتماع المقبل للجنة بتوفير معلومات حول الخيارات المتاحة للشواطئ المتاحة داخل أو خارج المشروع.
  2. في مبادرة وضع المخططات السياحية الشاملة لعدد من الولايات والمحافظات سيتم الإعلان قريباً عن مناقصات المناطق التطويرية في حزمتين، الأولى في محافظتي مسندم والشرقية والثانية في محافظتي مسقط والداخلية.
  3. ناقشت اللجنة مبادرة تطوير الأنشطة الطبيعية وأنشطة التحدي والمغامرات ومن المؤمل أن يتم توقيع مذكرة تفاهم مع النظير النيوزلندي لاستكمال إعداد الدليل الإرشاد.
  4. إضافة مشروع حديقة السليل ضمن المشاريع التجريبية النموذجية في مبادرة إدارة المواقع الطبيعية والمحميات للاستغلال السياحي بالإضافة إلى المشروعين السابقين وهما محمية القرم الطبيعية وحديقة الصخور بمنطقة الدقم.