الخميس، ١٧ أغسطس، ٢٠١٧

لايف ستايل

نصــائـح لتجــاوز مشكلة النمـو البطيء لشعرك

الأحد، ١٩ مارس، ٢٠١٧

نصــائـح لتجــاوز مشكلة النمـو البطيء لشعرك



مسقط - وكالات

هـــل مـــن الممــكن أن تجــعلي شعـرك ينمــــو بشــكـل أســــرع؟ نعــــم فكــل شــيء ممــكـــن إذا استخــــدمــــت بعض المــواد الطبيــعيـــة.

وفيــما يلي، بعــض النصـــائح للمحــافظة على شعرك والمساعدة على نموه الطبيعي:

التغذية الجيّدة

ينصح بتناول أطعــمة معيّنة تساعد على نمو شعرك بشـكل أســـرع، ومنها بالتأكيــد الأسمــاك الدهنية أو التونة، فضــــلاً عن التركيز على تناول الزيوت الطبيــعية والخضـــار والمكســرات، وأيضاً الحبوب.

الرعاية الدائمة

ابحثي عن الشامبو المناسب لنوع شعرك أو الذي يحتوي على أقل نسبة من المواد الكيميائية. واحذري من أنواع الشامبو التي تسرّع نمو الشعر، إذ غالباً ما تحتوي على بعض المواد ذات التأثيرات السلبية، والتي تسبب الجفاف.

المكملات الغذائية

بعد استشارة طبيبك، يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمعادن التي تغذي الشعر.

التدليك

تدليك الرأس وفروة الرأس، يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل جيّد، وبالتالي يصل الأوكسجين لفروة الرأس، ما يساهم في تجديد الشعر ونموه.

المشط الصحي

استبدلي المشط الخاص بمشط من الألياف الطبيعية، وانتبهي من كيفية استخدام المجفف، فقربه من جلدة الرأس أو الشعر يسبب تلفه.

خميرة البيرة

هي مكــــون غني بالأحماض الأمينـــية والمعـــادن والفيتامينات، تساعد على إعطـــاء قـــوة ومتــانة للشــعر، فهي طبيعـــية وغيــر ضــارة، وتسهل نمو الشعر والأظافر.

الزيوت الأساسية

زيت الأركان، وجوز الهند، واللوز الحلو، وبذور العنب وزيت الزيتون والقمح والخروع كلها زيوت أساسية طبيعية تساعد على تغذية الشعر بعمق، ومزج قطرات منها مع الشامبو قد يكون مفيداً لتقوية الشعر وتحفيز نموه.

فيديو

معرض الصور