الزعيم والنصر.. اختبار لرياح التغيير - الشبيبة

الخميس، ٢٣ مارس، ٢٠١٧

رياضة

الزعيم والنصر.. اختبار لرياح التغيير

الأحد، ١٩ مارس، ٢٠١٧

حمزة الجمل

المزيد من الصور
حمزة الجمل
جارسيا


صلالة - رشيد سالم

يشهد ملعب مجمع صلالة الرياضي مساء اليوم موقعة كروية بين الجارين والغريمين التقليدين ظفار والنصر -دربي محافظة ظفار، في إطار منافسات دوري عمانتل للمحترفين. الناديان خلال الفترة الفائتة والتي توقف فيها قطار الدوري لعيون منتخبنا الوطني، وبعد النتائج السلبية التي آلت إليها مبارياتهما قررا تغيير الأجهزة الفنية لهما. ففي ظفار أُسندت المهمة للمدربين الإسباني جارسيا والمغربي مراد مولاي حسين، وفي النصر للمدربين المصريين حمزة الجمل ومحمد حمص، وتعدُّ هذه الموقعة الكروية اليوم اختباراً لهذه الأجهزة، وإن كان مدربا ظفار قد نجحا في المباراة التي قاداها مع الفريق في مباراة الذهاب بالكأس الغالية أمام صحم بالفوز بنتيجة 2/‏‏0. وكعادته يشهد دربي المحافظة حشداً جماهيرياً كبيراً من الطرفين كون أن المباراة لها خصوصيتها لكلا الطرفين.

علي الرواس: مباراة اللاعبين

أوضح رئيس مجلس إدارة نادي ظفار الشيخ علي بن أحمد الرواس قائلاً: إننا في نادي ظفار نكنُّ كل الاحترام والتقدير لجارنا النصر بالتحديد ولكل أندية السلطنة كون أن علاقة أخوية صادقة تربطنا بهم. وأضاف: هذه المباراة تأتي ضمن منافسات الدوري وهي حق مشروع لكل نادٍ أن يطمح بالخروج منها بنتيجة إيجابية؛ ولذا نحن في ظفار نولي كل المباريات الاهتمام البالغ بها، وكما يدرك الجميع أن مباريات الدربي لها من الخصوصية الكبيرة للاعبين والجماهير ومحبي الناديين، ونأمل أن يوفق لاعبونا في تقديم مستواهم وأدائهم، وأن يكونوا حاضرين بدنياً وذهنياً في ظل وجودنا في المسابقة للمنافسة على الحصول على اللقب، وكذلك كون مثل هذه المباريات تعود بالمقام الأول للاعبين. فكل التوفيق للاعبي الفريقين في تقديم مستوى كروي وروح رياضية يستمتع بها كل الحضور من الجماهير والشخصيات وقدرات وإمكانيات الناديين.

جارسيا: نسعى لمواصلة التألق

أكد مدرب الفريق الكروي بنادي ظفار الإسباني جارسيا: إن المباراة مهمة للطرفين وخاصة لنا في ظل تطلعنا لمواصلة المزاحمة على لقب البطولة وسعينا للحاق بالمتصدر نادي الشباب وتأكيد مستوانا الذي يمتلكه لاعبونا في الملعب، ولا شك أننا نلعب أمام نادٍ كبير وخصم عنيد وهو النصر الذي هو الآخر يمتلك عناصر من اللاعبين المميزين في كرة القدم، ونحن في المقابل لدينا كوكبة من اللاعبين الذين نعوِّل عليهم الكثير في المباريات والتي لا شك أن جميعها قوية بدءاً من لقاء اليوم. وأضاف: مباريات الدربي عادة يصعب التكهن بنتيجتها كونها تحمل طابعاً مغايراً عن غيرها؛ ولذا عملنا على تهيئة اللاعبين لها كونها في المقام الأول تعد مباراة اللاعبين في أرضية الملعب وعليهم التركيز وعدم إهدار الفرص التي تسنح لهم للتهديف، وأن يواصلوا تألقهم وعطاءهم في أرضية الملعب كما عهدنا منهم وأن يكونوا في يومهم ويسعدوا جماهيرهم.

الجمل: ندرك قوة المباراة

أكد المدير الفني حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول جاهزية لاعبيه للمباراة التي تعد من ضمن المباريات المهمة في منافسات دوري عمانتل للمحترفين، وقال: نســـعى من خلالها لإعادة هيبة ومكانة نادي وفريق النصر بعد النتائج الســلبية التي صاحبت الفريق في الجولات الفائتـة. مؤكداً: إن هـــذا الشيء لا يأتي من خلال الجهاز الفني لوحدة بل بتكاتف كل العناصـــر من اللاعبين وإدارة النادي والجهاز الإداري للفريق ومن خلفهم بل في مقدمتهم الجماهير.

وأضاف: إننا في النصر نملك كل مفاتيح اللعب من اللاعبين الموجودين في صفوف الفريق ولقد سعينا خلال الفترة الفائتة منذ تسلمنا قيادة تدريب الفريق لمعالجة الكثير من الأخطاء وبث الروح واللعب الجماعي في أرضية الملعب، ومما لا شك فيه أن هذه المباراة اليوم أمام النادي الكبير والغريم التقليدي في دربي المحافظة للنصر نادي ظفار وندرك جميعاً قوة فريق ظفار، ولكن هذا لا يخيفنا في أرضية الملعب.

وأضاف: ستكون الموقعة صعبة ولكنها ليست مستحيلة على لاعبينا كونها تعد مباراة اللاعبين وعليهم إثبات وجودهم أمامنا وأمام إدارتهم وجماهيرهم وكل المتابعين، ويهمنا أن يقدم اللاعبون الأداء والمستوى الذي يخرج الجميع راضياً عنه وعندها ستكون النتيجة الإيجابية من اللقاء حاضرة.

فيديو

معرض الصور