برامج متميزة في مخيم أطفال السكري الثالث - جريدة الشبيبة

الثلاثاء، ٢٥ أبريل، ٢٠١٧

محليات

برامج متميزة في مخيم أطفال السكري الثالث

الأحد، ١٩ مارس، ٢٠١٧

لقطة للمشاركين



مسقط -

نظمت الجمعية العمانية لمرض السكري بالتعاون مع فندق قصر البستان يوم الجمعة الفائت مخيم أطفال السكري الثالث، وذلك بحضور رئيسة الجمعية د. نور البوسعيدية ومشاركة 38 طفلا مصابا بالسكري و15 ممرضة و3 أطباء وعدد من أعضاء الجمعية والمتطوعين، والذي أقيم على أرض فندق قصر البستان.

وتأتي هذه الفعاليـــة ضمن برنامج الجمعية في الاهتمام بأطفال السكري من خلال إشراكهم بالفعاليات والبرامج التي تقيمها، بالإضافة إلى تقديم برامج مناسبة لكل فئة من الفئات، حيث لوحظ أن الأطفال المشاركين بالملتقيات والتجمعـــات زيادة ثقتهم وارتفاع معنوياتهم وتلاشي القلق كونهم مصابين بالسكري، بالإضافة إلى تعرفهم على أصدقــــاء جــدد لديهم السكري، وقد اهتموا بنمط حياتهم الغذائي والتزموا بتوصيات الأطباء وأخصائيي التغذية والرياضـــة البدنية، حيث يساعد ذلك بتعزيــز الإرادة وتثبيت العزيمة لمواجهة الحياة والتعرف على المرض والتعايش معه بسهولة.

كما هدف المخيم والمقام على الهواء الطلق تحت الظروف العادية للمناخ خلال هذه الفترة -بالإضافة إلى ممارسة رياضة كرة القدم وكرة اليد- على مساعدة أطفال السكري وبإشراف الفريق الطبي الموجود على التعامل مع ارتفاع السكر وهبوطه وكيفية علاجه، وحث الطفل على قياس مستوى السكر بالدم وأخذ إبر الإنسولين المناسبة حسب الحالة؛ كي يكون عادة طبيعية للمريض يمارسها.

وقـــد شمـــل البرنامـــج عـــددا من الأنشطة الرياضيــة والمسابقـــات ومشغولات يدوية ترفيهية.

فيديو

معرض الصور