أرقام واحصائيات قبل قمة السيتي وليفربول في البريمرليج

الجماهير الأحد ١٩/مارس/٢٠١٧ ٠١:١٧ ص
أرقام واحصائيات قبل قمة السيتي وليفربول في البريمرليج

وكالات - ش
يحتضن ملعب الاتحاد مساء يوم غدٍ الأحد مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل ليفربول صاحب المركز الرابع ضيفاً على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة للضغط على توتنهام صاحب المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الإنجليزي ، فيما يطمح ليفربول إلى اغتنام نتائجه الجيدة الأخيرة في البطولة من أجل الحصول على النقاط الثلاث واصيطاد المركز الثالث.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر سيتي خسر خمسة من آخر ست مواجهات أمام ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما فاز مرة واحدة فقط في أغسطس من عام 2014.

* ليفربول فاز في آخر أربع مباريات متتالية أمام مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1981 ، عندما فاز في سبعة مباريات على التوالي.

* مانشستر سيتي فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات ضد ليفربول وتلقى 23 هدفاً خلال هذه المواجهات أمام فريق الريدز.

* لاعب خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو سجل أربعة أهداف في مرمى مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من ضد أي فريق آخر في المسابقة.

* مانشستر سيتي قد يحقق الفوز رقم 200 في الدوري الإنجليزي ، ليصبح الفريق الثامن الذي يصل إلى هذا الإنجاز ، محققاً 158 فوزاً في ملعب الاتحاد و41 فوزاً في ملعب ماين رود.

* ساديو ماني شارك في تسجيل أربعة اهداف في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

* سيرجيو أجويرو تمكن من الوصول إلى مرمى ليفربول في آخر أربع مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد ، حيث سجل الأرجنتيني أربعة أهداف.

* ليفربول لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة ضد الفرق التي تحتل المراكز الستىة الأولى في الترتيب العام للدوري الإنجليزي هذا الموسم ، محققا خمس انتصارات وأربع تعادلات.

* يورجن كلوب فاز خمس مرات على بيب جوارديولا في جميع المسابقات ، بما في ذلك الفوز بركلات الجزاء الترجيحة ، ليصبح المدرب الألماني الأكثر فوزاً على المدرب الإسباني.

* سيرجيو أجويرو يتجاوز حاجز عشرة أهداف للموسم السادس في الدوري الإنجليزي ، وهو رقم لم يسجله أي لاعب ، متجاوزاً إريك كانتونا الذي سجل أكثر من عشرة أهداف في خمسة مواسم كلاعب.