السعودية.. القبض على 4 منتحلين لصفة رجال الأمن

مزاج الجمعة ١٧/مارس/٢٠١٧ ٢٣:٠٩ م
السعودية.. القبض على 4 منتحلين لصفة رجال الأمن

الرياض - ش
تمكنت شرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مؤلف من 4 سعوديين مارسوا أعمالهم الإجرامية من خلال انتحال صفة رجال الأمن بحسب ما جاء في موقع سبق الإخباري السعودي.
وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية عقيد د. عويد مهدي العنزي لـ"سبق": إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية، تمكنت من القبض على تشكيل عصابي مؤلف من أربعة مواطنين، في العقد الثاني والثالث من العمر، كانوا يمارسون أعمالهم الإجرامية بانتحال صفة رجال الأمن، والاحتيال على الضحايا من كبار السن وإيهامهم بأن لديهم سلطة القبض والتفتيش ودخول المنازل.
وأضاف: لم تكن المبالغ المسروقة كبيرة ولم تكن المتعلقات ثمينة بسبب حرص الجناة وسرعتهم في تنفيذ أعمالهم ومخططاتهم.
وأردف: فور تلقي البلاغات؛ تقرر تشكيل فرقة بحث وتحرٍ على درجة عالية من الكفاءة ونجح رجال الأمن خلال ساعات من رصد موقعين مختلفين وقعت فيهما ثلاثة حوادث وتمت مضاعفة المراقبة.
وتابع: استطاع رجال الأمن التعرف على جميع عناصر التشكيل، وهم من أرباب السوابق وتبين أن العصابة انتهجت أسلوباً ساعدها في تحديد ضحاياها.
وقال "العنزي": الإجراءات الاستدلالية والتحقيقية أسفرت عن ضبط الأموال والمتعلقات الشخصية من بطاقات صراف وأجهزة جوال التي قاموا بالاستيلاء عليها وضبطت بحوزة أحدهم مادة الحشيش المخدر، وبعد استكمال الإجراءات أحيل الموقوفون إلى جهة الاختصاص.