الأربعاء، ٢٨ يونيو، ٢٠١٧

7 أيام

تطبيق يساعدك في التعرف على أنواع الطعام وتجديد سعراته الحرارية

الخميس، ١٦ مارس، ٢٠١٧

المزيد من الصور
دبي - وكالات

Calorie Mama هو تطبيق جديد يتيح للمستخدمين تتبع السعرات الحرارية تلقائياً من خلال تقنية التعرف على الصور. ويستخدم التطبيق خوارزميات ذكاء اصطناعي وتقنيات التعلم العميق لتحديد نوعية الأطعمة المختلفة داخل الصور ومن ثم تحليلها وحساب السعرات الحرارية.

وعند التقاطك لصورة الطعام الذي ترغب بتناوله، سيقوم التطبيق تلقائياً بتحليل الصورة وعرض قائمة بالمأكولات الموجودة في الصورة. بعد ذلك سيطلب منك التطبيق تأكيد البنود الظاهرة أمامك، حتى يقوم بحساب السعرات الحرارية بدقة.

بعد تنزيل التطبيق، ستقوم بالإجابة عن بعض الأسئلة للاستفادة الكاملة من قدراته من بينها الوزن والطول والجنس والوزن المثالي الذي تسعى للوصول إليه. وبالتالي يعمل التطبيق على حساب السعرات الحرارية التي يحتاج المستخدم لحرقها كل يوم للوصول إلى هدفه. ومن خلال التقاطك لصور الأطعمة التي تتناولها يومياً سيكون بوسع التطبيق تتبع السعرات الحرارية وتقديم توصيات فعالة. ويدعم التطبيق ميزة إدخال الأطعمة التي تناولها يدوياً وذلك في حال نسيانك لالتقاط صورة الطعام خلال فترة معينة من اليوم.

يُشار إلى أن تطبيق Calorie Mama متوفر مجاناً على متجر آب ستور ويُمكن لمستخدمي آي أو إس تنزيله بحجم 203 ميجابايت. مع العلم أن الإصدار المدفوع من التطبيق يُقدم مزايا إضافة من بينها تتبع البروتينات والكولسترول، والألياف، وفيتامين سي وفيتامين A والحديد، والصوديوم وغيرها.

فيديو

معرض الصور