الأربعاء، ٢٨ يونيو، ٢٠١٧

7 أيام

جي ام سي أكاديا.. سيارة عصرية اقتصادية في استهلاك الوقود

الأربعاء، ١٥ مارس، ٢٠١٧

المزيد من الصور
مسقط- خالد عرابي

تعد جي ام سي أكاديا 2017 الجديدة كليا ذات التصميم المطور سيارة أكثر فعالية وأخف وزنا فهي تسعى لاحتلال مكانة مرموقة في تصميم الفئة متوسطة الحجم واليوكون كاملة الحجم، حيث تتوفر في ثلاث مستويات تشمل SLE، و SLT و دينالي.

لقد جاءت السيارة مزودة بمجموعة موسعة من مزايا السلامة وبمحرك 310 حصانا 3.6 ال في. مؤخرا حصلت على السيارة من شركة موسى عبدالرحمن حسن وشركاه -الموزع الحصري لسيارات جي ام سي في السلطنة- في تجربة قيادة كانت ممتعة، وقد كان من الملاحظات الأولية على السيارة ذات الـ "5 مقاعد" أنها أصغر وأخف وزنا ولكنها أكثر تطورا من حيث التقنية التكنولوجية، فهي غنية بالمميزات والخواص التي تعزز جاذبيتها، إضافة إلى أنها قادرة على أن تمثل تحديا قويا لأي سيارة من سيارات الدفع الرباعي الراقية.

تتميز أكاديا الجديدة بأن وزنها الإجمالي أخف بحوالي 318 كيلوجراما مقارنة بالطراز السابق لها مما يعزز فاعلية استهلاك الوقود ودينامكيات قيادة أكثر تجاوبا اعتمادا على بنية هيكل جديدة أخف وزنا. كما أنها يمكنها القيام بمناورات أكثر رشاقة بفضل النسب الأقصر طولا والأقل عرضا وذلك لتحقيق سهولة الانعطاف والتوجيه خلال ركن وصف السيارة.

يولد محرك السيارة V6 الجديد سعة 3.6 لتر المزيد من القوة والفعالية عند مقارنته بالطراز السابق، فهو قادر على توليد قوة تبلغ 310 حصانا ومستوى استهلاك وقود يبلغ 9.41 لتر/ 100 كيلومتر للدورة المركّبة في طرازات الدفع الرباعي. كما يحتوي محرك أكاديا V6 الجديد على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت، إضافة إلى النظام النشط لإدارة الوقود (تقنية إيقاف عمل الاسطوانات)، مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

وكون السيارة كروس أوفر عصرية مصممة للعائلات، تقدم أكاديا 2017 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم، حيث صممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدراك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، إلا أنها متوفرة بحسب الفئة، حيث تتضمن نظام جديد للكبح الأمامي لحماية المشاة، ونظام جديد لكاميرا الرؤية المحيطة، وهناك مقابض خاصة خلف السيارة لتسهيل طي الصف الثاني والثالث من المقاعد ونظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرته مع إنذار المنطقة الجانبية العمياء ونظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة، كما تقدم أكاديا 2017 أيضا نظاما قياسيا جديدا للتنبيه في المقاعد الخلفية مهمته تحذير السائق عند ترك شيء ما على المقاعد الخلفية ومغادرة السيارة. وإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع الصفوف على منافذ يو اس بي للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها.

فيديو

معرض الصور