ضمن فعاليات أسبوع المرور.. الجيش والبحرية تنظم عدداً من الفعاليات التوعوية

بلادنا الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
ضمن فعاليات أسبوع المرور..
الجيش والبحرية تنظم عدداً من الفعاليات التوعوية

مسقط - ش
تحت شعار "حياتك أمانة" نظم الجيش السلطاني العماني صباح أمس عدداً من الفعاليات التوعوية لمنتسبيه ضمن فعاليات أسبوع التثقيف المروري، والذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برعاية مدير عام العمليات والتدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني العميد الركن سيف بن محمد الشيدي.
بدأ الاحتفال الذي أقيم بنقليات قوات السلطان المسلحة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم عُرضت مقاطع فيلمية توعوية لمآسي الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات وبعض الأسباب المؤدية للحوادث، كما اشتمل الحفل على عدد من الفعاليات استُعرضت خلالها جهود الجيش السلطاني العماني في الحد من الحوادث المرورية جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الأخرى ذات العلاقة.
وعلى هامش الاحتفال تجول راعي المناسبة والحضور في معرض ضم صوراً ولوحات فنية مرسومة وعدداً من الابتكارات، وبعض المشاريع الطلابية لمدرسة نقليات قوات السلطان المسلحة، كما تضمن الاحتفال مشاهدة فيلم توعوي بعنوان "حياتك أمانة" تناول أضرار وتأثيرات الحوادث المرورية على الفرد والمجتمع.
وفي الختام وزَّع راعي المناسبة الجوائز على المشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية، كما دُشن موقع نقليات قوات السلطان المسلحة على شبكة وزارة الدفاع.
ونظمت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس عدداً من الفعاليات بمناسبة أسبوع التثقيف المروري لمنتسبي قوات السلطان المسلحة وذلك برعاية قائد قاعدة سعيد بن سلطان البحرية العميد الركن بحري سيف بن محمد الحبسي.
تضمنت الفعاليات عدداً من المحاضرات التثقيفية والتوعوية، بعدها توالت الفعاليات، حيث عُرضت مسرحية صامتة تعنى بحوادث السير، ثم ألقى أحد منتسبي المركز الطبي بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية محاضرة بعنوان (إصابات حوادث الطرق المرورية)، تلا ذلك عرض لفيلم عن الحوادث المرورية، ثم مسرحية هادفة بعنوان (حياتك أمانة) كما تخللت الحفل عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن هذا الجانب.
وفي الختام وزَّع راعي المناسبة الجوائز والهدايا التقديرية على السائقين المثاليين والمجيدين، والمشاركين في الفعاليات والأنشطة في التثقيف المروري.