«دار ريادة الأعمال» يستضيف المحروقي والإسماعيلي

مؤشر الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
«دار ريادة الأعمال» يستضيف المحروقي والإسماعيلي

مسقط -
عقد دار ريادة الأعمال، منصة السلطنة الوحيدة التي أنشئت لرواد الأعمال من قبل رواد أعمال، لقاءه الشهري الموجه لرواد الأعمال وأصحاب الشركات المحليين «دردشة كاريبو» يوم الأربعاء الفائت.

«دردشة كاريبو» هو برنامج تعليمي تم تصميمه خصيصاً لمجتمع الشركات الناشئة في السلطنة. ويهدف البرنامج لمساعدة رائد الأعمال في التكيف مع كافة العقبات، ومشاركة الدروس المتعلمة يومياً في هذا المجال.
وتحدث في اللقاء المدير التنفيذي والمؤسس لشركة ريزيلوشن للاستشارات الهندسية خالد المحروقي، الذي يملك خبرة 17 سنة في الهندسة المعمارية، والتخطيط، وإدارة المشاريع، وإدارة وتطوير العقارات.
وعمل المحروقي سابقاً في شؤون البلاط السلطاني، وشركة موريا للتطوير السياحي، وشركة آتكنز العالمية. وحالياً، يرأس مركز عمان المعماريين.
وكذلك، تحدث في اللقاء مؤسس ومدير تبيان للعقارات فهد الإسماعيلي، الذي تتجاوزت خبرته 15 سنة بمجالات عدة في العقارات، حيث شغل منصب مدير الأملاك في السفارة الأمريكية بمسقط سابقاً، وهو حالياً عضو بمجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية.
وتحدث المحروقي عن الخبرات التعليمية التي اكتسبها خلال مشواره المهني، قائلاً: «أسلوبي القيادي تطور كثيراً بمرور السنين. الآن، أقدر أهمية التفويض وإيجاد مسؤولية مشتركة حول العمل الذي يقدم كفريق». وتحدث الإسماعيلي عن أهمية تعيين الموظفين المناسبين: «تعلمت من خلال خبراتي أهمية تعيين الموظفين المناسبين. عينت مستشاراً للموارد البشرية لأطور استراتيجية التوظيف في الشركة. هذه الاستراتيجية أحدثت فرقاً شاسعاً في أدائنا. وتعلمت أيضا أهمية التوثيق لجميع المعاملات والتركيز على عرض خدمات تميز شركتنا».
وقال الشريك المؤسس لدار ريادة الأعمال علي داود: «وجود كل من خالد وفهد في اللقاء أضاف فائدة عظيمة للمشاركين. دردشات كاريبو تهدف إلى عكس خبرات وقصص نجاح رياديين محليين، ونحن مسرورون لاستضافتهم هذا الشهر».
ويتم تنظيم هذا الحدث من خلال دار ريادة الأعمال بالشراكة مع كاريبو كوفي في بريق الشاطئ. سيجري اللقاء القادم في 12 أبريل في الساعة 6:30 مساء. ويتم تقديم القهوة والوجبات الخفيفة ضيافة من كاريبو كوفي.