الأربعاء، ٢٤ مايو، ٢٠١٧

إقتصاد

اختتام دورة «إجراءات التحكيم»

الخميس، ٩ مارس، ٢٠١٧

اختتام الدورة التي نظمتها الغرفة



مسقط –

اختتمت يوم أمس دورة «أسس وإجراءات التحكيم وفقاً لقانون التحكيم العماني» التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع مكتب محمد جناشال للمحاماة والاستشارات القانونية وذلك في ظل الاستعدادات لإعلان تأسيس أول مركز تحكيم في سلطنة عُمان، وبهدف نشر ثقافة التحكيم.

وقد شهدت الدورة التي أقيمت على مدى يومين بالمركز الرئيسي للغرفة في محافظة مسقط حضوراً واسعاً من المهتمين، وستنتقل تباعاً إلى فروع الغرفة في كل من صلالة وصحار ونزوى وصور. رعى ختام الدورة نائب رئيس الغرفة للشؤون الاقتصادية والفروع أيمن بن عبدالله الحسني الذي وزع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة من العاملين بالمجال القانوني والمهتمين بالقانون ومجال التحكيم التجاري من الطلبة والمتدربين، ودرَّب في الدورة المحامي د.عبد الحنان العيسى.

تناولت الدورة محاور عدة أهمها: قواعد التحكيم التجاري الدولي (الأونسيترال) مقارنة مع قواعد التحكيم في سلطنة عمان، واتفاق التحكيم وضوابط صياغته وكيفية التعامل مع الصيغة المعيبة لشرط التحكيم، وإجراءات التحكيم (سير إجراءات الدعوى التحكيمية)، وحكم التحكيم (صيغته، مقوماته، أنواعه)، وبطلان حكم التحكيم وتنفيذه.

فيديو

معرض الصور