لجان الشورى تواصل أعمالها لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الثامنة للمجلس

بلادنا الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
لجان الشورى تواصل أعمالها لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الثامنة للمجلس

مسقط -
واصلت لجان مجلس الشورى أعمالها ونشاطاتها واجتماعاتها لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019).

فقد استضافت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية صباح أمس الثلاثاء مختصين من وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم في إطار مناقشتها لمشروع الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الأسري.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري الخامس برئاسة رئيس اللجنة سعادة د.حمود بن أحمد اليحيائي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وقد جرى خلال الاجتماع تناول علاقة مشروع الاتفاقية بالتشريعات والقوانين المعمول بها في السلطنة خاصة تلك المتعلقة بالعنف ضد المرأة والعنف الأسري. وجرى كذلك التطرق إلى ما يمكن أن يقدمه انضمام السلطنة للاتفاقية في حال إقرارها.
أما اللجنة التشريعية والقانونية فقد ناقشت باجتماعها الخامس صباح أمس برئاسة رئيس اللجنة سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بشأن مشروع العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقرير لجنة الأمن الغذائي والمائي بشأن مشروع قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي وقدمت ملاحظاتها على بعض مواد مشاريع القوانين خاصة الجوانب المتعلقة بالصياغة التشريعية والقانونية ومدى توافق مشروعات القوانين ومقترحاتها مع أحكام النظام الأساسي للدولة.
أما لجنة الأمن الغذائي والمائي فقد استضافت خلال اجتماعها الدوري الخامس برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، صباح أمس وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي بهدف مناقشة شق ورصف طرق جبل شمس، والذي يأتي ضمن إطار دراسة اللجنة للرغبة المبداة حول تنمية جبل شمس المحال للجنة من مكتب المجلس.
الجدير بالذكر أن اللجنة سبق أن قامت بزيارة ميدانية لجبل شمس بموجب القرار الصادر من رئيس المجلس رقم (4/‏‏2017م)، بهدف الاطلاع من كثب على المشاكل التي تواجه جبل شمس والخدمات التنموية وسبل تطويره.
وأما لجنة الشباب والموارد البشرية فقد استضافت صباح أمس رؤساء اللجان الرياضية بالسلطنة، وذلك في إطار دراستها لموضوع واقع وتحديات الرياضة العمانية، وتدارس العديد من المواضيع والقضايا التي تسعى لتطوير عمل هذه اللجان، وسبل تطوير الرياضة وتنميتها.