السبت، ٢٧ مايو، ٢٠١٧

إقتصاد

دعوة لإعادة النظر في القرار رقم (952017) بشأن استقدام القوى العاملة الأجنبية

الاثنين، ٦ مارس، ٢٠١٧

سعادة سعيد الكيومي

المزيد من الصور
سعادة سعيد الكيومي
اجتماع مجلس الإدارة 5 -3 -2017م
مسقط - ش

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان يومي الأحد والأثنين اجتماعه الأول لعام 2017 برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي وذلك لمناقشة الخطة الاستراتيجية لعمل الغرفة لعام 2017.

وناقش المجلس القرار الوزاري رقم (952017) الصادر من وزارة القوى العاملة، إذ قررت المادة الأولى من القرار بنداً جديداً رقم (26) والذي يشير إلى أنه عند تقديم طلب التصريح باستقدام قوى عاملة غير عمانية يتم تقييم جميع السجلات التجارية المقيدة بالرقم المدني لصاحب الطلب والشركاء.

والقرار يوقف إعطاء تصاريح استقدام قوى عاملة غير عمانية لأي رجل أعمال إذا كان لدية أي مخالفات أو إيقاف مؤقت للخدمات المقدمة من وزارة القوى العاملة لعدم التزامها بأحكام قانون العمل والقرارات.

أشار المجلس إلى أن هذا القرار يتعامل مع المؤسسات بكيان شخص صاحبها وليس التعامل معها بكيانها القانوني.

ووجه مجلس إدارة الغرفة الدعوة لمعالي الشيخ وزير القوى العاملة عبدالله بن ناصر البكري بإعادة النظر لهذا القرار وأن ينظر إلى المؤسسات بكيانها الشخصي دون الرجوع الى الرقم المدني لصاحب المؤسسة.

وناقش المجلس خطة التدقيق الداخلي للغرفة لعام 2017 والتي تأتي أهميتها في ضبط الرقابة الداخلية على الإجراءات المتبعة في الغرفة والعمل على تحسين جودتها بما يرقى بسير هذه الإجراءات، كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة تقرير لجنة الاستثمار بالغرفة.

وبارك المجلس في اجتماعه مقترح جائزة الغرفة للابتكار والتي تأتي بالتعاون مع مجلس البحث العلمي، والتي يهدف المجلس من خلالها لإيجاد بيئة محفزة ومشجعة على الإبداع والابتكار والتطوير للوصول لمشاريع ومنتجات وخدمات حديثة ومبتكرة في مجالات مختلفة، كما تدعم الجائزة توجه الغرفة في دورة مجلس إدارتها الحالي لريادة الأعمال والتشجيع على تبني الشباب لمشاريع خاصة وإدارتها والارتقاء بها وذلك من خلال أسلوب تنافسي ومحفز للفئات المستهدفة للمشاركة في الجائزة.

وفي إطار اجتماع مجلس إدارة الغرفة، ناقش الجهاز التنفيذي اللائحة المالية الجديدة والتي تم اعتمادها من قبل المجلس وطريقة سير الإجراءات المالية المتبعة في الغرفة وذلك بحضور جميع مديري الدوائر ومديري فروع الغرفة.

فيديو

معرض الصور