الطـيــران العُمانـي يؤكـد دعمـه لمبادرات وزارة التنمية الاجتماعية

مؤشر الاثنين ٠٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الطـيــران العُمانـي يؤكـد دعمـه لمبادرات وزارة التنمية الاجتماعية

مسقط -
يسعى الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- في تبني العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية تماشيا مع استراتيجية الإدارة التنفيذية بالشركة للإسهام المباشر في دعم ورعاية أسر الضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الوطن من أجل تحقيق تنمية اجتماعية مستدامة.

يأتي ذلك امتثالا للأهمية البالغة التي توليها الحكومة متمثلة في وزارة التنمية الاجتماعية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والضمان الاجتماعي من أبناء الوطن، ويسر الناقل الوطني أن يؤكد مبادرته في تحديد تخفيض خاص للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة في قيمة تذاكر السفر بنسبة 50 %، بهدف تيسير إنهاء إجراءاتهم المتعلقة بالسفر من أجل العلاج أو التعليم، أو المشاركة في الأنشطة الأخرى ذات الصلة، إذ لم يغفل الطيران العماني عن توفير التخفيض أيضا للمسافر المرافق لصاحب الحالة.
وانطلاقا من برنامج الطيران العماني المستمر لجهود المسؤولية الاجتماعية للشركة، سعت الشركة إلى توثيق علاقتها مع وزارة التنمية الاجتماعية لتقديم جملة من المشاريع التي من شأنها أن تساعد هذه الفئة من أجل تحقيق كامل إمكاناتهم وطموحاتهم في مختلف مجالات الحياة العامة.
وحول ذلك، علق الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش قائلا: «كوننا الناقل الوطني للسلطنة، يفخر الطيران العماني بالعمل مع وزارة التنمية الاجتماعية لتحسين مستويات الحياة الاجتماعية، حيث يولي الطيران العماني اهتمامه بتوسيع نطاق مبادراته المجتمعية من خلال دعم أسر الضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المساهمة في تحقيق توازن معيشي بين أفراد المجتمع ككل، وتقديم دعم حيوي لجملة من المبادرات التعليمية والثقافية والرياضية في أنحاء السلطنة.
وعلاوة على ذلك، نحن نتطلع إلى الاستمرار في العمل جنبا إلى جنب في المستقبل مع الوزارة الموقرة، من أجل تمكين جميع أبناء الوطن من تحقيق كامل إمكاناتهم وطموحاتهم، إذ لا يقتصر الدعم على تحسين حياة الأفراد فقط، وإنما نطمح إلى تقديم مساهمة مهمة لرفد الاقتصاد العماني وتعزيز الاستقرار والرفاهية الاجتماعية للبلاد وشعبها».
من جانبه، قال مدير أول الشؤون الحكومية بالطيران العماني د. خالد بن عبدالوهاب البلوشي: «يأتي دعم الطيران العماني لمبادرات وزارة التنمية الاجتماعية تأكيدا على سعي الناقل الوطني في دعم المجتمع، حيث نتطلع إلى الاستمرار بالعمل على برنامجنا المتكامل للمسؤولية الاجتماعية في الشركة، إلى جانب المشاركة مع وزارة التنمية الاجتماعية من أجل تقديم بصمة إيجابية طويلة الأمد في مجتمعاتنا».
الجدير بالذكر أن الطيران العماني قد ساهم في تقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة في العديد من المناسبات، فعلى سبيل المثال لا الحصر، عزز الناقل الوطني شراكته مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد بهدف مساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أسفرت هذه الشراكة عن تنظيم حلقة عمل في مسقط تمحور موضوعها حول أهمية توفير الدعم المالي وفرص العمل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. كما تم إعداد عرض تقديمي للطلاب تضمن شرحا حول أهمية الاستقلال الاقتصادي إلى جانب الخطوات اللازمة للبدء في الأعمال التجارية الخاصة، وأيضا الدعم العملي والمادي الذي يوفره صندوق الرفد.
وفي نفس الصدد، شهدت المبادرات السابقة قيام الطيران العماني بالشراكة مع شركة إيرباص لصناعة الطائرات للعمل جنبا إلى جنب لاستضافة حلقة عمل للمدارس، تقيمها أكاديمية “المهندس الصغير” والتي تهدف إلى ترسيخ الشغف بالعلوم والتكنولوجيا في نفوس الجيل الصاعد.
وانضم الطيران العماني إلى شركة بوينج في مبادرة لتقديم برنامج مهارات التدريب والتوظيف لخريجي الكلية التقنية العليا بمسقط، وعلاوة على ذلك، شمل الدعم التعليمي أيضا التبرع بعدد كبير من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية إلى مشروع «مكتبتي» بالسلطنة، والذي يسعى إلى تشجيع الأطفال من كافة الأعمار لتحسين مهاراتهم في القراءة، إلى جانب تطوير حب المطالعة لديهم، واستثمار أوقاتهم بهوايات مثمرة ومفيدة خلال أوقات الفراغ.