السبت، ٢٧ مايو، ٢٠١٧

7 أيام

مكعبات الثلج لها مفعول السحر على وجهكِ

الأحد، ٥ مارس، ٢٠١٧

لمكعبات الثلج فوائد جمالية عديدة

البشرة البراقة النضرة الخالية من البقع السوداء والتجاعيد حلم يراود الكثيرات لكن البعض يجدن تحقيقه أمراً صعباً ومكلفاً لحاجتهن لاستعمال الكريمات باهظة الثمن

وإذا كنت ممن يحلمن بإطلالة رائعة وبشرة شابة من دون عناء أو تكاليف إليك هذا المكون السحري الذي يعد بمثابة معجزة العناية بالبشرة وهو مكعبات الثلج.

فعوضاً عن استخدامه لتبريد العصائر والمرطبات جربي تدليك وجهك بمكعبات الثلج وستذهلين بالنتائج.

ووفقا لموقع «بولد سكاي» المعني بالصحة هناك 7 فوائد مذهلة ستجعلك تستخدمين الثلج على بشرتك يومياً، وهي كالآتي:

تضييق المسام

يعد استخدام الثلج من أسهل الطرق لتضييق مسام الوجه الواسعة لما له من تأثير فوري وفعال في شد الجلد، لاسيما إذا تم تدليك الوجه به يومياً.

التخلص من انتفاخات الوجه

إذا كنت تعانين من انتفاخ في الوجه فكل ما عليك هو وضع بعض مكعبات الثلج في منديل والضغط بها على وجهك وستودعين ذلك الانتفاخ.

الهالات السوداء

لعناية فائقة بالبشرة ينصح بوضع الثلج في منطقة أسفل العين -حيث الجلد فائق الحساسية- كإجراء وقائي ضد الهالات السوداء.

انتفاخ العينين

يستيقظ البعض في كثير من الأحيان بعيون منتفخة لأسباب عدة من بينها عدم أخذ قسط كافٍ من الراحة، وللتخلص من هذا الانتفاخ المزعج ينصح بوضع كرات من القطن مبللة بماء مثلج على العينين، وسرعان ما سيختفي الانتفاخ.

البثور

يصاحب بثور الوجه المزعجة قدر من الالتهاب والحكة، لذا ينصح باستخدام الثلج على مناطق البثور للحد من آلامها المزعجة.

حروق الشمس

تعد مكعبات الثلج علاجاً سحرياً لحروق الشمس والطفح الجلدي المصاحب لها خاصة في منطقة الوجه.

ثبات الماكياج

عن تجربة، تؤكد كثير من النساء أن وضع بعض الثلج في منديل وتمــريره على الوجــه يضـــمن ثبات الماكياج لفترة أطول.

أضرار الثلج للوجه

بالرغم من الفوائد التي نحصل عليها من استخدام مكعبات الثلج على بشرتنا إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية الناجمة عن استخدامه وهي كالتالي:

■قد يسبب وضع الثلج على البشرة حدوث احمرار فيها أحياناً، وهذا الاحمرار يزول بعد خمــس دقائق من وضعه، لذلك لا يُنصح بوضعه أكثر من خمس دقائق على البشرة.

■قد يؤدي وضع الثلج على البشرة لوقتٍ طويل إلى حدوث انفجار في الشرايين الدمويّة الصغيرة تحت الجلد -خاصة تلك الموجودة في محيط منطقة العينين- وذلك لأن وضع الثلج لفترة طويلة من شأنه أن يُحدِث صدمةً لهذه الشعيرات الصغيرة، ومن الجدير بالذكر أنّ علاجها قد يتطلّب وقتاً طويلاً، لذلك لا يجب أن يوضع الثلج على البشرة لوقت طويل، كما يفضل وضع مكعبات الثلج داخل قطعة قماش ثم وضعها على البشرة.

فيديو

معرض الصور