«فنان القرن».. هو نجم افتتاح مهرجان موازين المغربي في مايو المقبل

7 أيام الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ٢٠:٢٠ م
«فنان القرن».. هو نجم افتتاح مهرجان موازين المغربي في مايو المقبل

الرباط - رويترز
أكدت جمعية مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان «موازين» (إيقاعات العالم) في المغرب أن المغني ومؤلف الأغاني الفرنسي شارل أزنافور سيكون نجم افتتاح الدورة السادسة عشرة التي ستنطلق في مايو المقبل. وقالت الجمعية في بيان على الموقع الرسمي للمهرجان: «باستقباله لهذه الأيقونة بمناسبة إحياء السهرة الافتتاحية للمسرح الوطني محمد الخامس يوم 12 مايو المقبل يؤكد مهرجان «موازين» ليس فقط توجهه الدولي ولكنه يكرس -مرة أخرى- التزامه المتواصل بفائدة وصول الجمهور المغربي للأسماء الكبرى على الساحة الدولية».

خاض أزنافور (92 عاما) -الذي أطلقت عليه قناة (سي.إن.إن) الأمريكية عام 1988 لقب «فنان القرن»- مشواراً فنيا امتد على مدى نحو ثمانية عقود وبلغت مبيعات أسطواناته 100 مليون نسخة. وألف أكثر من 600 أغنية وردد أغانيه بثماني لغات مختلفة كما شارك في أكثر من 60 فيلما سينمائيا.

يذكر أن مهرجان موازين إيقاعات العالم قد تأسس في 2001 وحقق نجاحا كبيرا بفضل الأسماء الكبيرة التي يجذبها كل عام والتي تتنوع بين الشرق والغرب. وتدفق عليه في الدورة السابقة أكثر من 2.6 مليون شخص. وستقام الدورة الـ16 للمهرجان في الفترة من 12 إلى 20 مايو المقبل.