7 أشياء تُفسد عطرك وتدفع الناس للنفور من رائحتك

مزاج الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ١٧:٠٣ م
7 أشياء تُفسد عطرك وتدفع الناس للنفور من رائحتك

لندن - ش

العثور على العطر المناسب أمر شاق بالفعل، بحيث يلقى استحسان شريك حياتك، أو يكون معتدلاً، لا هو قوي منفر، ولا ضعيف باهت

بمجرد أن تجد عطرك المناسب، تظل وفياً له، أو على الأقل هذا ما يفعله معظم الناس

لكن ماذا يحدث عندما يبدأ عبق عطرك القديم يفقد رائحته المتميزة؟ إليك بعض الأسباب المحتملة وراء فقدان عطرك أوج رائحته، وكيف يمكنك تفادي مثل هذا المأزق، بحسب موقع "Business Insider" ونقله موقع هافينغتون بوست عربي:

1تحتفظ بعطرك في مكان ساخن أو حمام بخار

تتسبب الحرارة والرطوبة والضوء الساطع في إفساد العطور أسرع من أي شيء، وتُعَفِّن أفخرَها، وعادة ما تتغير تركيبة مكونات العطر عن طريق الأكسدة.

7ما زلت تحتفظ بنفس العطر منذ فترة المدرسة الثانوية

إذا كانت قارورة عطرك المفضل على وشك الاحتفال بالذكرى الـ17، ربما حان الوقت لتوديعها

يمكن أن يحتفظ العطر بجودته لمدة 5 سنوات، وأحياناً أقل من ذلك، في حالة تخزينه بشكل صحيح، وباستطاعتك معرفة ما إذا كان أصبح عطرك غير صالح للاستعمال إذا تغير لونه (يتحوّل عادة إلى لون أكثر قتامة)، أو عندما تفوح منه رائحة كريهة، أو عندما تضطر إلى استعمال ضعف القدر المعتاد للحصول على الرائحة المناسبة المألوفة.

3بشرتك جافة

البشرة الجافة لا تُحوّل العطر بقدر ما تجرده من أهم مميزاته على الفور، إلى جانب ذلك تسهم البشرة الجافة في تلاشي رائحته بسرعة أكبر، ولمعالجة الأمر، يُفَضل استعمال العطر بعد الخروج من الحمام، أو بعد استعمال محلول عديم الرائحة لحماية أصالة العطر والاحتفاظ برائحته لفترة أطول.

4إنك تستعمل عطرك إلى جانب عطر آخر برائحة متنافرة

إذا مزجت منظفاً للجسم برائحة الليمون، مع عطر برائحة العنبر، ثم تختم العملية باستعمال مزيل العرق من نوع أولد سبايس، ومجموعة كاملة من غسول الجسم كيهلز، قد لا تتناغم هذه المجموعة من المكونات وتنتهي بكارثة.

5إنك تستعمل عطرك أثناء الوقت الخطأ من السنة

قد تنبعث رائحة مقرفة من عطر مخصص للشتاء إذا استعملته ليلة صيف حارة، بالمقابل قد لا تتلاءم جيداً رائحة عطر صيف منعش مع عبير مخصص للشتاء.

ليس من الضروري أن ترهق نفسك بتخصيص عطر لكل فصل، يكفي أن تحتفظ باثنين على الأقل، تستعملهما بالتناوب، أمر يسمح لك بقدر من المرونة.

6كيمياء بشرتك تتفاعل بدينامكية مع كل الأشياء

تتكوّن بشرتك من مزيج فريد، يتألف من ماء وأحماض ودهون وبروتينات وسكريات، بما يسمح لبشرتك بتغيير رائحة العطر التي تنبعث من جسمك.

يمكن أيضاً للإجهاد، والنظام الغذائي، وما تتناوله من أدوية، وحتى السن، أن تؤثر في كيفية تفاعل الروائح مع بشرتك. وإذا خلصت إلى أن عطرك لم يعد يناسبك ويحدث الأثر الذي تنتظره منه، فمعنى ذلك ببساطة، أنه حان الوقت لتجريب عطر جديد.

7ذوقك في اختيار العطر سيئ

إن انتابك شعور بأن الكولونيا الرخيصة التي تستعملها، تنفر الناس من حولك، ربما حان الوقت للانتقال إلى عطر آخر جديد