الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

بلادنا الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

مسقط -
تحت شعار «يداً بيد للحد من مخاطر الكوارث» احتفلت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف صباح أمس الأربعاء بكلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك برعاية الأمين العام لمجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف اللواء أحمد بن علي كشوب، وبحضور اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، واللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومحافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة ومديري الدوائر الحكومية والخاصة والمواطنين بمحافظة شمال الباطنة.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام الدفاع المدني العميد سالم بن يحيى الهنائي كلمة قال فيها إن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي تقديراً للجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني والإسعاف لحماية الأرواح والممتلكات. وأضاف أن احتفال السلطنة هذا العام تحت شعار (يداً بيد للحد من مخاطر الكوارث) تأكيد على أهمية التعاون بين كافة المؤسسات العامة والخاصة وأفراد المجتمع للحد من المخاطر والتقليل من آثارها وتحقيق السلامة العامة.
وأشار خلال كلمته إلى أن التدريب المستمر وإقامة التمارين العملية المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة من الأمور الأساسية لصقل مهارات وتعزيز قدرات رجال الهيئة والعاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية للتعامل مع مختلف الحوادث والمخاطر بكفاءة ومهنية عالية.
تلا ذلك تقديم عرض مرئي وثائقي عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والخدمات، بعدها أُلقيت قصيدة شعرية احتفالاً بهذه المناسبة، وقدمت فرقة الرأي بعدها فقرة مسرحية توعوية أكدت على دورة وأهمية الدفاع المدني والإسعاف وكيفية تجسيد شعار هذا العام.
وفي ختام الحفل تجوَّل راعي المناسبة والحضور في المعرض الداخلي لتجهيزات الدفاع المدني والإسعاف، بمشاركة كلية عمان البحرية الدولية، ويحتوى المعرض على العديد من الصور التوعوية، كما تجوَّل في المعرض الخارجي لمشاهدة مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف.
وعلى هامش الاحتفال نُفذ تمرين مشترك بمنطقة صحار الصناعية وذلك للتعامل مع الحوادث والمخاطر المحتمل وقوعها.
جدير بالذكر أن فعاليات التثقيف المقرون بالتدريب لمتطلبات السلامة العامة في المعرض المفتوح بمتنزه البلدية في ولاية صحار ستستمر خلال يومي 2 و3 مارس، في الفترة الصباحية من الساعة 9 إلى الساعة 1 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة 5 إلى الساعة 10 مساءً والدعوة عامة للجميع.