ما هي المفاجأة التي فجرتها مؤسسة دولية بشأن الجنيه المصري؟

مؤشر الثلاثاء ٢٨/فبراير/٢٠١٧ ٢١:١٦ م
ما هي المفاجأة التي فجرتها مؤسسة دولية بشأن الجنيه المصري؟

القاهرة – ش كشفت مؤسسة "كليفورد تشانس" الدولية، عن تفاؤلها بارتفاع عمليات الدمج والاستحواذ في السوق المصري خلال العام 2017 وذلك بعد تعويم الجنيه وقرض صندوق النقد الدولي، والسندات الدولارية التي طرحتها مصر أخيراً.

وتوقعت، في تقرير جديد لها- بحسب موقع صحيفة الفجر المصرية- أن ينشط نشاطو السلع الاستهلاكية بفضل العوامل الديموجرافية للاقتصاد المصري، لتستفيد منه قطاعات أخرى كسوق الأسهم والمستثمرين الإستراتيجيين؛ حيث يتجه الجنيه المصري نحو "قيمة جديدة" في أسواق العملات الأجنبية.

وقال جاسون ميندينس، مدير قطاع الدمج والاستحواذ الخاص بإفريقيا بالشركة: إن الاهتمام المتزايد بالأسواق الناشئة وتعويم الجنيه جعل الوقت ملائماً لزيادة عمليات الدمج والاستحواذ في السوق المصري.

وأضاف ميندينس، أن هناك اهتماماً من مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا بالاستثمار بمصر، بعد أن وصلت مرحلة التأرجح التي مرت بها سوق العملات الأجنبية إلى الاتزان، مما أعطى ثقة كبيرة لكلٍ من البائعين والمشترين.

وأوضح محمد حمرا كروها، شريك في مجال المشروعات في إفريقيا، أن قطاع الطاقة بمصر يشهد اهتماماً متزايداً خاصاً بعد أن زادت تعريفة التزود بالطاقة المتجددة، مرجحاً أن تشهد السوق دخول عددٍ من اللاعبين المهمين في هذا المجال.