الاثنين، ٢١ أغسطس، ٢٠١٧

7 أيام

فوائد القهوة الجمالية للبشرة

الثلاثاء، ٢٨ فبراير، ٢٠١٧

المزيد من الصور
القهوة غنية بالمواد المفيدة للبشرة
تعد القهوة المشروب الذي يفضله الكثيرون في كل الأوقات وخاصة في الصباح حيث يكاد لا يستغني عنه أحد خلال يومه. تمنحنا القهوة النشاط وتمدنا بالحيوية وتحسين المزاج -بالطبع جميعنا نعلم ذلك- ولكن يجب أن نعلم أيضا أن فوائد القهوة لا تقتصر على ذلك فقط فهناك أيضاً فوائد القهوة الجمالية للبشرة التي قد لا يعرفها الكثيرون، حيث تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد التي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة -وذلك بحسب موقع "بشرتك.كوم"- وإليك الفوائد الجمالية للقهوة وتأثيرها على البشرة:

1- تفتيح البشرة وتوحيد لونها:

تعمل القهوة على تقشير البشرة وتفتيح لونها لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية فيها.

قومي بخلط القليل من القهوة مع الماء وصبها في قالب الثلج، ثم اتركيها في الثلاجة حتى تجمد، ثم دلكي الوجه بمكعبات القهوة وستشعرين بأنك حصلت على بشرة منتعشة ومتوردة مفعمة بالنضارة.

2- ترطيب البشرة:

هل لديك بشرة جافة ومتشققة؟ إذن لا عليك فالحل سهل وبسيط للتخلص من جفاف البشرة وهو بالقهوة. حيث تمنح القهوة للبشرة الترطيب اللازم.

حضري كوبا من القهوة الدافئة واخلطيه مع نصف كوب من الملح الخشن، ومِلعقتين من زيت الزيتون، وطبقي هذا الخليط على البشرة الجافة باستخدام فرشاة لمدّة دقيقتين ثم اغسلي الوجه جيداً وستشعرين بالفرق.

3- تقشير البشرة:

تساعد القهوة أيضاً في تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها لتجدد خلاياها وتصبح مفعمة بالنضارة والإشراق وذلك بفضل حامض الكافيين الموجود في القهوة والذي يعزز انتاج الكولاجين في البشرة.

لتقشير البشرة بالقهوة حضري هذه الوصفة:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من القهوة مع بيضة، ثمّ طبقي هذا القناع على الوجه لمدّة 20 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر وستلمسين الفرق مباشرةً.

4- نضارة البشرة:

تساعد القهوة على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي تجديدها وجعلها تبدو نابضة بالإشراق والنضارة. يمكنك الاستفادة من القهوة للتخلص من علامات الإرهاق والحصول على بشرة متألقة من خلال تطبيق هذه الوصفة.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع كوب صغير من الحليب لكن احرصي على أن يكون قوام المزيج كريمياً.

طبقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة ثم ازيليه بالماء الفاتر. وطبقي الكريم المرطب بعده. كرري العملية مرتين أسبوعياً.

بعد تطبيق هذا الماسك ستحصلين على بشرة تضج إشراقاً ونضارة.

5- التخلص من السيلوليت:

تعد القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية شهرةً للتخلص من السيلوليت حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة، إضافةً إلى تقشير الجلد وتجديد خلايا البشرة الأمر الذي يسهل عملية التخلص من السيلوليت والقضاء عليه نهائياً.

دلكي البشرة بحركات دائرية باستخدام القليل من القهوة الممزوجة مع الماء مرّةً كل أسبوع ليختفي السيلوليت المزعج نهائياً.

فيديو

معرض الصور