شرطة دبي تنقذ قطة احتجزت 7 ساعات خلال الأمطار

مزاج الثلاثاء ٢٨/فبراير/٢٠١٧ ١٤:١٩ م
شرطة دبي تنقذ قطة احتجزت 7 ساعات خلال الأمطار

دبي - ش
ذكر موقع "الإمارات اليوم" أن دورية تابعة لإدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي أنقذت قطة صغيرة، احتجزت نحو سبع ساعات داخل بالوعة صرف صحي أمس الأول، أثناء سقوط الأمطار، وفق مدير إدارة مسرح الجريمة بالإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي العقيد أحمد حميد المري، الذي كان شاهداً بالمصادفة على الواقعة.
وقال المري لـ«الإمارات اليوم»: «كنت أمر بالمصادفة في شارع القدس، ظهر أمس، أثناء سقوط الأمطار بغزارة، وفوجئت بشخص يوقف سيارته فجأة على اليسار، بعد إضاءة إشارات الانتباه، فتوقفت أمامه لمساعدته أو تنبيهه إلى خطأ الوقوف في هذا المكان، رغم الزحام الذي كان في الطريق، فأفاد بأنه سمع صوت مواء ضعيف من هذه البالوعة، ويعتقد أن قطة "محتجزة بها".
وأضاف المري: «اقتربنا من الصوت، وتأكدنا أن هناك قطة لا تستطيع الخروج، فاتصلت بالجهات المعنية، وحددت لهم المكان، وغادرت المنطقة، معتقداً أنه تم التعامل مع الحادث»، لافتاً إلى أنه عاد من الشارع نفسه، ونزل للتأكد من إنقاذ القطة، وحين اقترب لم يسمع شيئاً، لكنه دق بقدميه على البالوعة، فأصدرت مواء مجدداً، وأدرك أنها ما تزال في الداخل.
وتابع: "اتصلت من خطي غير الشرطي بغرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، ولم أبلغ عن هويتي، وحكيت الواقعة لمتلقي مكالمة الطوارئ، وسألته بشكل واضح: هل تتدخلون في هذه الحوادث أم لا؟ فرد عليّ الموظف: لا تغادر، خلال دقائق سيتم التعامل مع الحادث".
وأشار إلى تلقي مكالمة خلال دقيقتين فقط من دورية الإنقاذ 7، لتحديد موقعه، وبعد أربع دقائق وصلت فرقة الإنقاذ، ورفع أحد الشرطيين غطاء البالوعة، في عملية إنقاذ استمرت 30 ثانية فقط، وتم إخراج القطة وإيداعها في مكان قريب يحتمل وجود أمها به، لافتاً إلى أن استجابة رجال الطوارئ والإنقاذ للحادث كانت بدافع الإنسانية، مشيراً إلى أن الشرطيين لم يعلما بأن المتصل ضابط زميل لهما، وتعاملا بكل جدية، مؤكدين أنها روح، وهذا واجبهما.