الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تحتفل بيومهاالسنوي

بلادنا الثلاثاء ٢٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تحتفل بيومهاالسنوي

مسقط -

احتفلت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع صباح أمس بيومها السنوي الذي يوافق الخامس عشر من فبراير من كل عام، وذلك برعاية رئيس أركان قــــوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني.

واشتمل الحفل على تخريج الدورة التحويلية الأولى للضباط، بالإضافة إلى تخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة والذين تلقوا تدريبهم في أكاديمية السلطان قابوس البحرية.

بدأت مراســـــم الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستـــــعراض العـــــسكري بمعـــــسكر المرتفعة بالتحــــية العســــكرية لراعي المناسبة.

بعدها استأذن قائد الطابور راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم الضباط الخريجون استعراضاً عسكرياً بالمسير البطيء مروراً من أمام المنصة الرئيسية لميدان الاحتفال.

بعدها قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة بتوزيع الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى في الدورتين المتخرجتين، ففي الدورة التحويلية الأولى جاء الضابط متدرب سليمان بن شهداد البلوشي في المركز الأول، وحصل الضابط المتدرب خالد بن عبد الله الوهيبي على المركز الثاني وكلاهما من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، أما في دورة الخدمة المحدودة فقد جاء الضابط مرشح سامي بن حبيب الوهيبي في المركز الأول، وحصل الضابط مرشح محمد بن مبارك الصبحي على المركز الثاني وكلاهما من البحرية السلطانية العمانية، ثم ردد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العمانية (بحرية المجد) وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه- بعدها أدى الخريجون سلام الشرف وتقدم قائد الطابور مستأذناً راعي المناسبة بالانصراف.
بعد ذلك قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الثابت شاهدوا خلالها معدات البناء الشامل والآليات المستخدمة في الخدمات الهندسية، ومنها معدات البناء ومعدات الحفر ومعدات توليد الطاقة ومعدات الطرق وآليات النقل، كما قاموا بجولة في معرض الفنون التشكيلية والإبداعات والابتكارات.
عقب ذلك قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة بتكريم الوحدات والمديريات الفائزة في مسابقة الصيانة بين المديريات المتنافسة، بالإضافة إلى تكريم عدد من المجيدين من منتسبي الخدمات الهندسية في مختلف الأنشطة والمجالات تقديراً لجهودهم في العام الفائت.
شارك في الدورتين المتخرجتين عدد من الضباط المتدربين والمرشحين من مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع، والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، والجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، واليخوت السلطانية.
جدير بالذكر أن الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تعد إحدى وحدات الإسناد الرئيــــــسية في قوات السلطان المسلحة التي تقـــــوم بدور حيوي كبير من خلال توفير الدعم الفني والهندسي لقوات السلطان المسلحة، وتوفير وإدامة الخدمات الضرورية مثل المياه والطاقة الكهربائية وشبكات الصرف الصحي ومرافق البنية الأساسية، وتساهم الخدمات الهندسية في شق بعض الطرق في محافظات السلطــــنة المختلفة، مساهمة من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة في جهود التنمية الشاملة بالبلاد، كما تساهم في نشر المسطحات الخضراء عن طريق إمداد الجهات المعنية بالمـــــياه المعالجة، وتمتلك الخدمات الهندسية مشروع معـــــدات البناء الشامل والذي يعد نقـــــلة نوعـــــية في تنفيـــذ المــــشاريع المختـــــلفة من الأنظمة المستخدمة في الخدمات الهندسية.
حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، وعدد من المدعوين والضباط، وجمع من منتسبي الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع.