لهذه الأسباب.. غرامات إدارية ضد عدد من المؤسسات ببركاء

بلادنا الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ١٣:٣٥ م
لهذه الأسباب.. غرامات إدارية ضد عدد من المؤسسات ببركاء

مسقط - ش

فرضت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً غرامات إدارية بلغ إجمالها 1000 ريال عماني ضد عدد من المؤسسات التجارية، لمخالفتها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014)، بحسب ما جاء على موقع الهيئة الرسمي على فيسبوك.
وتتلخّص وقائع الغرامة الإدارية الأولى في ورود معلومات من شرطة بركاء بوجود قوى عاملة وافدة تقوم ببيع مكانس كهربائية في منزل أحد المستهلكين، وعلى الفور قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بعد التأكد من صحتها، حيث فرضت غرامة إدارية بلغت (400) ريال عماني، وذلك لمخالفتها القرار رقم 258 /2015 الذي ينص على حظر تداول الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في غير المنشآت التجارية المرخص لها بذلك وكذلك لتكرارها هذه المخالفة.
فيما تلخصت تفاصيل الغرامة الثانية في ضبط مأموري الضبط القضائي بالإدارة أثناء حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق منشأة تجارية تقوم ببيع سجائر إلكترونية، وهو الأمر الذي يعد مخالفا للقرار 698/2015 الذي ينص على حظر تداول السجارة والشيشة الإلكترونية، وبناءً على ذلك تم فرض غرامة إدارية مقدارها (500) ريال عماني.
كما قامت الإدارة بفرض غرامة إدارية بلغت (100) ريال عماني ضد منشأة تجارية لرفعها أسعار المشروبات الغازية من 150 بيسة إلى 200 بيسة وهو ما يعد مخالفا لقانون حماية المستهلك.
وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك لجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ضمانا لحقوق المستهلكين.