جرَّاح من مستشفى برجيل يقدِّم استشارات في صلالة

مؤشر الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
جرَّاح من مستشفى برجيل يقدِّم استشارات في صلالة

مسقط -

امتداداً للاستشارات التي قدّمها اختصاصي الجراحة سابقاً في مستشفيات خط الحياة في صحار وصلالة، سيقوم اختصاصي جراحة المناظير، رئيس قسم الجراحة في مستشفى برجيل بالخوير د.الزاكي لادا، بتقديم استشارات في مستشفى خط الحياة بصلالة غداً.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى برجيل د.اشيندو باندي: «د.الزاكي لادا، جرّاح عام أول في مستشفى برجيل، الخوير. يمتلك خبرات متقدمة في العمليات الجراحية بالمنظار. حيث جلب مهاراته الراقية في العلاج الجراحي لمشاكل متنوعة مثل السمنة، والفتق، وأورام الجلد، وأورام الثدي، وكذلك العمليات الجراحية للغدة الدرقية، وإزالة المرارة، واستئصال القولون، ساعدت الكثير من الناس في السلطنة وخارجها. ويهدف التعاون بين مستشفى برجيل ومستشفى خط الحياة إلى توسيع نطاق الرعاية الصحية المحترفة في السلطنة. وقد لقيت الزيارات السابقة إقبالاً منقطع النظير وردود فعل مشجعة للغاية في استشاراته السابقة، وقد كانت مصدر إلهام لنا لترتيب استشارات أخرى في مستشفى خط الحياة صلالة».
مستشفى برجيل بالخوير هو واحد من مؤسسات العناية الصحية الأكثر تطوراً في السلطنة، الذي لديه التزام لا يتزعزع بتوفير أفضل رعاية طبية للمواطنين والمقيمين في السلطنة.
وأشار د.باندي إلى أنه في وقت سابق، قام مستشفى برجيل بترتيب سلسلة من الاستشارات مع اختصاصي العمود الفقري الشهير عالمياً وجرّاح العظام د.هارشواردان هغدة. كما هو الحال مع د.لادا، وجلسات الاستشارات مع د.هغدة لقيت أيضاً استجابة كبيرة من المرضى.
د.لادا، جرّاح المنظار المشهور أيضاً بجراح البدانة، يعتبر أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية الخليجية لجراحي السمنة والتمثيل الغذائي. وتكمن خبراته الرئيسية في عمليات مناظير البطن المتقدمة، وقــــد أجرى بنجاح عدة عمليات جراحية للقناة الصفراوية بالمنظار، للسرطان والأمراض الحميدة للقولون، والعمليات الجراحية الأخرى، أيضاً الكلاسيكية مثل استئــــصال الزائدة الدودية وإصلاح فتق الحجاب الحاجز، والمرارة والغدة الدرقية، وقام بإجراء العمليات الجراحية في السلطنة وخارجها، بما في ذلك فرنسا. د.لادا عــــمل سابقاً ضمن فريق الاستشارات للعناية بمرضى الغدة الدرقية في مستشفى سانت لوك الشهير في بروكسل.