الفيروز: السلطنة جاهزة لاحتضان البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد

الجماهير الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٠:٢٧ ص
الفيروز: السلطنة جاهزة لاحتضان البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد

مسقط - العمانية:
كشف محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد اليوم تفاصيل البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس القادم بولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الاتحاد بمسقط استعداد السلطنة وجاهزيتها التامة لاستضافة الحدث الرياضي الذي يشهد نسخته الأولى على أرض السلطنة.
وقال الفيروز تم اختيار أفضل سبعة منتخبات شاركت في كأس العالم الثانية بجمهورية مصر العربية للمشاركة في البطولة الدولية الشاطئية وهي منتخبات السلطنة والعراق والسودان وجنوب إفريقيا واليمن والأردن والإمارات العربية المتحدة فيما اعتذر منتخبا مصر والهند عن المشاركة في البطولة.
ووضح في حديثه خلال المؤتمر الصحفي أن البطولة ستقام منافساتها بتطبيق القانون الخاص بالبطولات الشاطئية بعد اعتماده من اللجنة الفنية وسيتم تخصيص ثلاث ميداليات للبطولة مقارنة بثماني ميداليات في البطولات الأخرى. وأضاف الفيروز قائلًا " كما هو معروف في رياضة التقاط الأوتاد فإن البطولات تقام على خيول معارة وستوفر السلطنة الخيول المطلوبة للبطولة والخيول المقدمة من الخيالة السلطانية وخيالة مدرعات سلطان عمان وخيالة الحرس السلطاني العماني على أن تتم عملية توزيع الخيول على المنتخبات بنظام القرعة تحت إشراف اللجان المختصة في
الاتحاد الدولي اللجنة الفنية ولجنة المسابقات ولجنة الحكام واللجنة البيطرية ".
وأكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في ختام المؤتمر سعي الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إلى نشر وتطوير رياضة التقاط الأوتاد في جميع قارات العالم المختلفة من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية الرياضية في الدول التي تنظم للاتحاد.
ويشتمل برنامج البطولة على إقامة 3 أشواط في اليوم الأول لمسابقة /فردي رمج/ وفي اليوم الثاني 3 أشواط لمسابقة /فردي سيف/ أما اليوم الثالث والأخير فستشتمل أشواط على مسابقات /حلقتين ووتد/ و /ليمون ووتد/ و /تتابع الطابور/ ليتم بعد ذلك تحديد الفائز بالبطولة من إجمالي 18 شوطا للأيام الثلاثة ويمنح الفريق الفائز 7 ميداليات.