مهرجان المأكولات التركية في «بارك إن باي راديسون مسقط»

مؤشر الأحد ٢٦/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مهرجان المأكولات التركية في «بارك إن باي راديسون مسقط»

مسقط

سيكون محبو المأكولات التركية في السلطنة على موعد مع مهرجان المأكولات التركية، الذي تستضيفه الخطوط الجوية التركية- أفضل ناقل في أوروبا للعام السادس على التوالي- في فندق "بارك إن باي راديسون مسقط" بالتعاون مع فندق "راديسون بلو هوتل آند سبا اسطنبول توزلا" في تركيا. ويقام المهرجان لمدة عشرة أيام في مسقط ابتداءً من 23 فبراير إلى 4 مارس 2017.
وافتتح كل من سفير جمهورية تركيا لدى السلطنة سعادة أطيلاي إرسان، ومدير عام الخطوط الجوية التركية عبدالله عمر تشليك، مهرجان المأكولات التركية في فندق "بارك إن باي راديسون مسقط"، حيث أتيحت الفرصة للزوار لتذوق بوفيه المأكولات التركية الأصيلة، مثل الكباب ودونر وغيرها من أطيب وأشهى المأكولات المحضّرة على يد مجموعة من أبرز الطهاة من تركيا.
ولأول مرة في فندق "بارك إن باي راديسون مسقط" لن يقتصر الأمر على قيام الرواد بتجربة تناول الطعام مقابل 15 ريالاً عمانياً فقط بل سيستمتعون أيضاً بقضاء أسبوع من المرح العائلي والمأكولات والموسيقى والجوائز، فضلاً عن المشاركة في أحد السحوبات يتيح لهم الفرصة للفوز بتذكرتي سفر ذهاباً وإياباً إلى أوروبا مقدمة من الخطوط الجوية التركية.
وفي هذا السياق، قال عبدالله عمر تشليك: "يوفر مهرجان المأكولات منصة مناسبة لتقديم تشكيلة من المأكولات التركية بنكهات متنوعة وطازجة. ويسعدنا ويشرّفنا أن نستعرض الثقافة التركية الغنية من خلال ابتكار مجموعة من أشهى وأطيب المأكولات لمحبي وعشاق الطعام في السلطنة. لقد قطعنا هذه المسافة الطويلة من إسطنبول بهدف الوصول إلى الجمهور المحلي وإعطائهم لمحة عن التراث التركي وما يتمتع به من ثراء وتنوع". مضيفاً: "تفخر الخطوط الجوية التركية بالتزامها بكونها من الناقلات الجوية التي تتبع نهجاً يضع الزبون على رأس أولوياتها".
ومن جانبه، قال يافوز يجيت، الشيف التنفيذي لفندق "راديسون بلو هوتل آند سبا اسطنبول توزلا" في تركيا: "سمعنا هنا عن وجود عدد كبير من المطاعم التركية عالية الجودة التي تقدّم مأكولات لذيذة، ونحن نتطلع إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات ومشاركة خبرتنا مع الزوار والجمهور بشكل عام".
وبدوره، قال مدير عام فنادق "بارك إن" في السلطنة، نونو نيفاس: "نحن سعداء بمشاركة الخطوط الجوية التركية، وممتنون للدعم الذي شهدناه من السفارة التركية وزملائنا من فندق ’راديسون بلو هوتل آند سبا اسطنبول توزلا‘. ويعد المهرجان فرصة مناسبة لنا لنلتقي مجموعة من الجمهور هنا ومشاركة بعض المعلومات الرئيسية حول أهمية الثقافة التركية".