أليجري ولوران بلان مرشحان جديدان لخلافة إنريكي في تدريب برشلونة

الجماهير السبت ٢٥/فبراير/٢٠١٧ ٢٢:١٤ م
أليجري ولوران بلان مرشحان جديدان لخلافة إنريكي في تدريب برشلونة

وكالات - ش
يفكر فريق برشلونة الإسباني في التعاقد مع ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي، ليكون مدرب البلوجرانا الموسم المقبل خلفاً للويس إنريكي.

وينتهي عقد لويس إنريكي مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري، ويبدو أنه سيكون الأخير له، خاصةً وأن الإدارة لم تتحدث حتى الآن في مسألة تجديد عقده.

وذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي أن برشلونة يضع أليجري في قائمة المرشحين لتدريب الفريق الموسم المقبل.

وأشار الموقع أن برشلونة من عادته التعاقد مع مدربين لهم نفس الفلسفة التدريبية الهجومية مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو، أو الهولندي رونالد كومان، ولكن إدارة النادي لا تمانع في منح الفرصة لأليجري.

وأضاف الموقع أن برشلونة إذا أراد التعاقد مع أليجري، عليهم أن يتنافسوا مع آرسنال الإنجليزي الذي يرغب في ضم المدرب الإيطالي أيضاً، تحسباً لرحيل الفرنسي آرسين فينجر، الذي ينتهي عقده هذا الموسم.

وأيضا يبرز إسم الفرنسي لوران بلان كمرشح جديد لنيل المنصب، وحسب شبكة “SFR Sport” السويسرية فإن إدارة برشلونة بدأت اتصالاتها مع مدرب باريس سان جيرمان السابق لوران من أجل التعاقد معه كمدرب جديد للفريق خلفاً للويس إنريكي بعد نهاية الموسم الجاري .

ويتجه برشلونة نحو عدم تجديد الثقة في مدربه لويس إنريكي على خلفية النتائج السلبية والآداء المقنع الذي يقدمه الفريق منذ بداية الموسم الحالي تحت قيادته ، هو الذي ينتهي عقده مع النادي خلال الصيف المقبل .

ولم يشرف لوران بلان على أي فريق منذ إقالته من تدريب باريس سان جيرمان في يونيو 2016 هو الذي قاد فريق العاصمة لتحقيق 3 ألقاب دوري ولقبين في كأس فرنسا خلال 3 مواسم .

ويجدر بالذكر أن لوران بلان سبق له وأن حمل ألوان برشلونة كلاعب موسم 1996/97 قبل انتقاله إلى مارسيليا ، هو الذي أشرف كذلك على بوردو والمنتخب الفرنسي خلال مسيرته التدريبية التي انطلقت في 2007 .