تحطم مقاتلة أردنية في السعودية

الحدث الجمعة ٢٤/فبراير/٢٠١٧ ٢٢:٠١ م
تحطم مقاتلة أردنية في السعودية

الرياض - ش
تحطمت مقاتلة أردنية من طراز «أف 16» نتيجة خلل فني في نجران السعودية اليوم الجمعة ونجا قائدها الملازم أول عدنان نباص، وفق بيانين منفصلين لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
وقالت قيادة التحالف في بيان نقلته نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): «تعرضت طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع «أف 16» لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية وذلك في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة من بعد ظهر هذا اليوم». وأكدت أن «قائد الطائرة نجا وهو بصحة جيدة ولله الحمد».
وفي عمّان نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تصريحاً لمصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، قوله إن «إحدى طائرات سلاح الجو الملكي نوع F16 المشاركة في مهمة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية سقطت اليوم داخل الأراضي السعودية». وأضاف المصدر أن «قائد الطائرة الملازم أول طيار مقاتل عدنان نعيم عبد العزيز نباص تمكن من القفز بالمظلة داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى وسيتم أعادته مساء اليوم إلى الأردن بالتنسيق مع السلاح الجوي السعودي».