تجربة تذوق مع حليمة

مزاج الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
تجربة تذوق مع حليمة

تجربتنا اليوم في مطعم يختص بتقديم المأكولات الأفريقية، وهو مطعم «سافانا باربيكيو» الكائن في بانوراما مول ببوشر.

إذا ماذا كان على مائدتنا؟ من المقبلات، تذوقنا «بتاتا»، وهي عبارة عن بطاطا بالبهارات مع صلصلة الكريمة وجبنة البارميسان وتأتي في ثلاث قطع، وأيضاً «فيازيروجو» وهي شوربة البطاطا مع قطع اللحم المشوي.

ومن الوجبات الرئيسية: «شباتي مهراجوي»، وهي عبارة عن فول وقطعتي دجاج مشوي وخبز الشاباتي، أعجبتني البهارات المستخدمة فيها وكانت لذيذة، وأيضاً تذوقنا «بيلاو» وهو عبارة عن أرز بالبهارات الأفريقية وتقدم مع اللحم المشوي أو الدجاج المشوي، وخاتمة الوجبات الرئيسة كانت «أوجالي» وهي عبارة عن طحين الذرة وطحين الكسافا وقُدمت مع المأكولات البحرية على هيئة صلصة.
بالتأكيد لابد أن يكون للحلويات نصيب من تجربة تذوقنا، فقد قمنا بتجربة «نديزي كريب»، وهو الكريب المتعارف عليه ومحشي بالموز المطبوخ، مغطاة بقطع من الفواكه وتقدم مع الآيسكريم، وأيضاً تذوقنا «شيلا» وهي شرائح من كعكة الأرز مع حليب جوز الهند المغطاة بالفواكه، النوتيلا والكريمة.
وبالنسبة للعصائر، فلديهم تشكيلة من الخيارات الطازجة، فقمنا بطلب عصير «البونجو» وهو عبارة عن فاكهة استوائية وأيضاً عصير «التمر الهندي».
بجانب المأكولات اللذيذة والمختلفة عن ما عهدناه، أحببت الأجواء العامة للمطعم والتي تناسبت جدا مع فكرة المطعم.. فالديكور يوحي وكأنك في الأدغال، سواء ورق الحائط، أو الأكسسوارات.. وأيضاً أزياء الموظفين أو الأدوات الموسيقية في مقدمة المطعم والتي يقوم أفراد المطعم في بعض الأحيان بالعزف عليها إن كانت هناك مناسبة خاصة.
الأسعار عادية إلى متوسطة، وتستحق الزيارة والتجربة.

وهكذا كانت تجربة تذوق مع حليمة لهذا الأسبوع، ونلتقي بكم في الأسبوع المقبل.

@halima.alabdulsalam