الشرطة تنظم ملتقى ظفار لأمـــن المــرافق الحــيــــويــة

بلادنا الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الشرطة تنظم ملتقى ظفار لأمـــن المــرافق الحــيــــويــة

صلالة -
بدأت صباح أمس الأربعاء بمنتجع كراون بلازا بصلالة فعاليات ملتقى ظفار لأمن المرافق الحيوية 2017 والذي تنظمه شرطة عمان السلطانية ممثلة في قيادة شرطة محافظة ظفار والإدارة العامة للعمليات بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية بمحافظة ظفار، وبمشاركة عدد من الخبراء والمشرفين والمهندسين والمسؤولين عن أمن المرافق الحيوية التابعة لمؤسسات القطاعين العام والخاص بمحافظة ظفار.

رعى افتتاح الملتقى مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات اللواء حمد بن سليمان الحاتمي بحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار الضباط ومديري العموم ورؤساء الشركات والمؤسسات.
تضمن اليوم الأول من الملتقى كلمة ألقاها العميد محسن بن محمد العبري قائد شرطة محافظة ظفار أشار فيها إلى أن شرطة عمان السلطانية ماضية وبكل عزيمة وإصرار في تنفيذ خططها الإستراتيجية وتحقيق الأمن في كافة ربوع السلطنة وفق أعلى معايير الجودة في الأداء المؤسسي مواكبة أحدث تقنيات المستقبل بما يحقق رضا متلقي الخدمة، ويأتي هذا الملتقى لبناء الإستراتيجية الأمنية للمنشآت والتخطيط لمواجهة المخاطر الأمنية المتعددة التي قد تتعرض لها هذه المنشآت وكذلك التعرف على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في مجال تكنولوجيا أمن المنشآت والمرافق واستخداماتها ومتطلبات الوقاية من مخاطر الحريق وخطط الإخلاء لكافة المرافق والمنشآت.
كما أعرب العميد قائد شرطة محافظة ظفار عن أمله في استفادة جميع المشاركين والحضور مما سيتم طرحه من معلومات مهمة وتوصيات تعزز من الإجراءات الوقائية والتدابير لحماية وضمان سير العمل في هذه المؤسسات وفق أفضل المستويات.
كما ألقى رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة صلالة عبدالله بن سالم الرواس كلمة بالنيابة عن المحاضرين والمشاركين، بعد ذلك تم عرض فيلم توعوي عن أهمية حماية المنشآت ودور شرطة عمان السلطانية في ذلك.

عقب ذلك جرى افتتاح المعرض الأمني المصاحب للملتقى، والذي تشارك فيه عدد من الشركات المحلية والإقليمية المتخصصة في إنتاج وتسويق الأنظمة والمعدات والحلول الأمنية المتعلقة بأمن وسلامة المرافق والمنشآت المهمة والحيوية.

بعد ذلك ألقى المهندس أثيل عبد الله حياوي محاضرة عن التصميم الهندسي الحديث للمباني الآمنة، تلاها محاضرة أخرى حول إعداد الخطة الأمنية للمرافق الحيوية قدمها المقدم الركن بسام بن راشد العريمي، بعدها ألقى المهندس فادي ناصر محاضرة بعنوان الخدمات المعلوماتية الأمنية المدارة، كما قدم الملازم أول هلال بن ماجد الذهلي محاضرة عن تطور الجريمة وأثرها على المرافق الحيوية.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول من ملتقى ظفار لأمن المرافق الحيوية عقد الخبراء المشاركون في الملتقى جلسة حوارية لمناقشة ما تضمنه اليوم الأول من فعاليات.

جدير بالذكر أن ملتقى ظفار لأمن المرافق الحيوية 2017 يهدف إلى بناء الإستراتيجية الأمنية للمنشآت والمرافق والتخطيط لمواجهة المخاطر الأمنية التي تتعرض لها، وحماية المرافق الحيوية الحكومية والخاصة من التهديدات والمخاطر المتعددة والمحتملة، والتعرف على أحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة في مجال تكنولوجيا أمن المنشآت والمرافق واستخداماتها، وكذلك التعرف على متطلبات الوقاية من أخطار الحريق وخطط الإخلاء، كما يهدف الملتقى إلى تعزيز العلاقة المشتركة بين الشركات ومؤسسات القطاع الحكومي والخاصة في حماية أمن وسلامة المنشآت، إضافة إلى وضع آلية متكاملة للإجراءات الإدارية والفنية المطلوبة لحمايتها، وتسهيل الإجراءات الإدارية لطلب الموافقات الأمنية والوقائية للمنشآت والتعرف على الأساليب الحديثة والخطط العملية والإجرائية في حمـــــاية المنشآت والمرافق الحيوية.